قال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، السفير ناصر الهين، أمس، إن «الكويت شاركت مع مجموعة الدول الإسلامية في إعداد مشروع قرار يهدف إلى مواجهة الكراهية الدينية المتمثلة في التحريض على التمييز أو العداء أو العنف، ويستند في مفرداته إلى مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة».

وأضاف السفير الهين، لـ «كونا»، أن «مشروع القرار الذي سيتم طرحه ومناقشته اليوم أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يؤكد ضرورة تطبيق الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، كذلك إعلان القضاء على جميع أشكال عدم التسامح والتمييز على أساس المنطقة أو المعتقد».

Ad

من جهة أخرى، أكد الهين ضرورة إبقاء البند المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي العربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية مدرجاً في جدول أعمال مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان لضمان أن يكون ضمن أولويات عمله.

وقال الهين، في كلمة الكويت أمام المجلس، إنه «يتعين على المجلس التصدي لاستمرار إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال في انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي، وآخرها ما شهده العالم في مدينة جنين من انتهاكات ضد المدنيين العزّل، وهي امتداد لسجل الجرائم وإرهاب الدولة الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني».