ملتقى «ذوي الإعاقة» الوظيفي يكرّم «بيتك»

• شارك في حفل تخرج الدفعة الرابعة من حملة «شركاء لتوظيفهم»

نشر في 10-07-2023
آخر تحديث 10-07-2023 | 18:46
عبدالله الخميس متسلماً تكريم «بيتك» من وزير الشؤون الاجتماعية
عبدالله الخميس متسلماً تكريم «بيتك» من وزير الشؤون الاجتماعية

شارك بيت التمويل الكويتي (بيتك)، في حفل تخرج الدفعة الرابعة من حملة «شركاء لتوظيفهم» المعنية بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة وتدريبهم تدريباً نوعياً لإعدادهم للانخراط في سوق العمل، والذي أقيم برعاية وزير الشؤون الاجتماعية الشيخ فراس سعود المالك، وحضورعدد من المسؤولين والقياديين من جهات مختلفة، وبتنظيم الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.

وجرى تكريم «بيتك» من قبل ملتقى ذوي الإعاقة لجهود البنك المتواصلة في تأهيل الشباب الكويتي من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحرصه على رعاية وتقدير هذه الشريحة من أبناء المجتمع، إلى جانب حرصه على دعم سوق العمل والمشاركة الفعالة مع مؤسسات الدولة، بما يساهم في تحقيق أهداف وطنية مشتركة في التنمية الاقتصادية، وتوجيه وتحفيز ذوي الاحتياجات للعمل في القطاع الخاص.

ويحرص «بيتك»على هذه المشاركات والمبادرات التي تؤدي دوراً كبيراً في تعزيز سجله الحافل في دعم ذوي الاحتياجات بمختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية، كما يشارك في مؤتمرات وفعاليات مختلفة مخصصة لهذه الشريحة المجتمعية، مع التركيز على الرعاية المطلوبة لهم وعرض مواهبهم وقدراتهم ومهاراتهم.

وفي مجال التدريب والتوظيف، يتم اختيار البرامج والفرص الوظيفية المناسبة لقدرات ذوي الاحتياجات بدقة مع مراعاة إمكاناتهم والفروق الفردية لهم بالتناسب مع اهتماماتهم وميولهم وتسخير الإمكانات لإنجاح برامجهم من خلال الكوادر المصرفية المتميزة في «بيتك» لتدريبهم وتأهيلهم، بما يزيد قدراتهم على العمل والإنتاج والمساهمة في تنمية المجتمع.

ويعد البرنامج التدريبي الذي نظمه «بيتك» لأعداد كبيرة من ذوي الاحتياجات، الأول من نوعه لمثل هذه الشريحة، حيث استهدف الارتقاء بقدرات المشاركين، وإطلاق إمكاناتهم نحو تحقيق الأهداف بأفضل الوسائل المناسبة.

back to top