الإمارات تستضيف المعسكر الأخير للأزرق الأولمبي

نشر في 11-07-2023
آخر تحديث 10-07-2023 | 19:29
في وقت استقر الأمر على إقامة معسكر في الإمارات، ستحدد المباريات الودية وجهة المعسكر الأوروبي المقبل الذي سيدخله الأزرق الأولمبي.

علمت «الجريدة» أن المباريات الودية للمنتخب الأولمبي ستحدد وجهة المعسكر الذي سيقام في إحدى الدول الأوروبية في أغسطس المقبل، وفقاً لبرنامج الإعداد الذي وضعه الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي إيمليو بيكسي، خصوصاً أن النية تتجه لمواجهة منتخبات أولمبية آسيوية، تقيم معسكرات خارجية في أوروبا تتزامن مع معسكر الأزرق.

كما علمت «الجريدة» أن وفد الأزرق سيعود من معسكره الأوروبي للدخول في معسكر آخر سيقام في الإمارات، على أن يعاود الفريق تدريباته في الكويت ابتداءً من أول سبتمبر المقبل.

وجاءت موافقة الإدارة الفنية على إقامة المعسكر الأخير للمنتخب الأولمبي في الإمارات، بعد الوقوف على دخول منتخبات آسيوية أخرى معسكرات تدريبية هناك، ومن ثم سهولة الاتفاق معها على خوض مباريات ودية.

إلى ذلك، ستشهد القائمة المقبلة للمنتخب الأولمبي مشاركة أكثر من لاعب من منتخب الكويت الوطني إضافة إلى عودة سلمان البوص، ومن ثم إجراء تغييرات على القائمة التي شاركت في معسكر سلوفينيا الذي أقيم خلال شهر يونيو الماضي، حيث يفاضل بيكسي بين 6 لاعبين لاستبعاد اثنين منهم، علما بأن القائمة ستضم 26 لاعباً فقط، يتم استبعاد 3 منهم قبل انطلاق التصفيات.

يذكر أن المنتخب الأولمبي يستعد لخوض منافسات المجموعة السادسة التي تضم منتخبات العراق وتيمور الشرقية وماكاو، والتي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 4 إلى 9 سبتمبر المقبل، وهي مؤهلة لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، المقرر إقامتها في قطر العالم المقبل، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024.

وأكد مدير منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم جراح العتيقي، أن الفريق سيباشر تدريباته أواخر الشهر الجاري، مضيفاً في تصريح له نشره الموقع الالكتروني للاتحاد الكويتي لكرة القدم، أن المنتخب سيدخل معسكرا تدريبيا خارج البلاد.

back to top