قدم النائب مبارك الحجرف عدداً من الاقتراحات برغبة بشأن المدن الإسكانية نص أحدها على إنشاء جسور بحرية لربط مدينة المطلاع بمدينة الكويت دون المرور بطريق الجهراء لتبلغ المسافة بين المدينتين 29 كيلومتراً بدلاً من 41 كيلومتراً.

وعزا الحجرف اقتراحه الى أن «طريق الجهراء يعد من الطرق الرئيسية بالدولة ويساهم في تخفيف الازدحام المروري، ونظرا لبعد المسافة بين مدينة المطلاع ومدينة الكويت ولتجنب طريق الجهراء وتفاديا للضغط المروري، قدمنا ذلك الاقتراح».

Ad

ونص اقتراح آخر قدمه النائب، على تخفيض القسط الإسكاني من 10 في المئة الى 5 في المئة، عازيا ذلك إلى أهمية القضية الإسكانية، ومن منطلق تخفيف الاعباء المادية عن الاسر الكويتية والتزاما من الدولة بمراعاة ظروفهم وتسهيلا لهم في مواجهة الظروف المعيشية الصعبة في ظل غلاء الاسعار.

وقضى اقتراح ثالث بخفض قيمة الارض من 5000 الى 3000 في مدينة غرب عبدالله المبارك اسوة بقيمة الاراضي في مدينة عبدالله المبارك ومدينة المطلاع، موضحاً أن ذلك يأتي من منطلق تخفيف الأعباء المادية عن الاسر الكويتية وتسهيلا لهم في مواجهة غلاء الاسعار والتكلفة في البناء والمساواة في اسعار الاراضي في مختلف المدن الاسكانية الحديثة.

ونص اقتراح رابع للحجرف على استرجاع قيمة الارض البالغة 3000 دينار المخصصة للمواطنين في مدينة المطلاع السكنية بسبب صعوبة حفر الارض وتكلفتها العالية، موضحاً أن ذلك يأتي من منطلق التخفيف على المواطنين بسبب صعوبة حفر الارض الصخرية في المدينة.