أكدت وزارة الأشغال العامة حرصها على حل مشكلة الهبوط المتكرر في الطرق والأرصفة في قطعة «1» بمنطقة خيطان نتيجة وجود تسرب في خط الصرف الصحي القديم بالمنطقة، ووضع حلول جذرية لتلك المشكلة.

وبينت الوزارة أنه منذ نوفمبر 2021 حدث هبوط للأرصفة والبلاط والاسفلت بتلك المنطقة، وقام مقاول العقد «236» بسحب مياه خط الصرف الصحي، وعمل الاصلاحات اللازمة للهبوط الناتج عن تسرب المياه وتحمل إصلاح الضرر.

Ad

وأشارت إلى أنه حدث تكرار للانسداد والتسريب في خط الصرف الصحي القديم مرة أخرى بسبب عدم اصلاح السبب الرئيسي بالخط، وهو ما أدى إلى تكرار المشكلة وتمت معالجة الخلل مرة أخرى في أبريل 2022.

وقالت إنه من خلال المعاينة مؤخرا تبين أن خط الصرف الصحي يتطلب التبديل بالكامل وهو خارج نطاق أعمال مقاول العقد «236»، لذلك تعمل الوزارة على القيام بفحص الخط الصحي من أي اتلافات ظاهرة، والقيام بتصويره للتأكد من صلاحيته، وفحص المناهيل والتأكد من نظافتها وعدم وجود أي أنقاض بها، وعدم وجود أي كسر أو شروخ في تلك المناهيل أو فواصل أدت إلى تسرب مياه المجاري إلى أسفل الطرق.

وذكرت أنه جار دراسة كفاءة الخط الصحي لتحميل زيادة كمية الصرف بسبب الزيادة السكانية في المنطقة، وتقديم تقرير فني مع الخطوات المزمع اتخاذها لحل الوضع حلا جذريا.