وصفت سفيرة الأرجنتين لدى البلاد، كلاوديا زامبييري، العلاقة بين بلادها والكويت بالتاريخية والقوية، والتي تمتد على مدار 50 عاماً من العلاقات الإيجابية، موضحة أن البلدين الصديقين يتشاركان العديد من القيم المشتركة، خصوصاً فيما يتعلق بمجال العمل الإنساني ومساعدة المحتاجين والمتضررين من الكوارث حول العالم.

ولفتت زامبييري، في كلمة ألقتها خلال حفل أقامته بمناسبة عيد استقلال بلادها، إلى التشابه الوثيق بين البلدين سياسياً واجتماعياً رغم البعد الجغرافي، مشيرة إلى أن الكويتيين والمقيمين يحتاجون إلى تأشيرة لزيارة بلادها، ولكن الإجراءات سهلة وميسرة، ولا يتجاوز إصدارها أكثر من أسبوع.

Ad

وأوضحت أن القسم القنصلي يصدر نحو 10 تأشيرات شهرياً، لافتة إلى أن الكويتيين يتمتعون بروح المغامرة، ويرغبون في زيارة الأرجنتين، نظراً إلى ما تقدمه وبيئتها الساحرة من مقومات المغامرة.

وأشارت إلى «وجود تعاون كبير بين بلادنا والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، الذي منح بلادها 7 قروض لتمويل مشاريع البنية التحتية، إذ تبلغ قيمة كل قرض نحو 15 مليون دينار»، مبينة أن بلادها والكويت يتمتعان برؤية مشتركة حيال العديد من الملفات في الساحتين الإقليمية والدولية، ويتبادلان الدعم في المحافل الدولية.

ولفتت إلى وجود 20 اتفاقية ومذكرة تفاهم تسير العلاقات الثنائية بين البلدين وتمثل الإطار القانوني لها، مشيرة إلى وجود اتفاقية بين البلدين فيما يخص التعاون بين المعاهد الدبلوماسية واعداد الدبلوماسية، ولكنها تحتاج إلى تجديد.

وفي لفتة جميلة خلال الحفل، أهدى السفير القطري لدى البلاد، علي بن عبدالله آل محمود، إلى سفيرة الأرجنتين بشتاً على غرار إهداء اللاعب ميسي بشتاً، ونسخة شبيهة من كأس العالم.

وفي تصريحات على هامش الحفل، أعرب السفير الألماني في الكويت، هانس كريستيان ريبنيتس، عن سعادته بالإقبال الكبير من المواطنين والمقيمين للحصول على تأشيرة لزيارة بلاده، مشيراً إلى أن القسم القنصلي بالسفارة أصدر 29 ألف تأشيرة عام 2022.