«أمريكانا» تخطط للإدراج في أبوظبي والرياض

نشر في 05-11-2022
آخر تحديث 05-11-2022 | 20:45
 شركة مطاعم أمريكانا
شركة مطاعم أمريكانا
تتطلع شركة مطاعم أمريكانا إلى طرح 30 بالمئة من الأسهم للمستثمرين من خلال طرح عام أوّلي (IPO) في سوق أبو ظبي للأوراق المالية (ADX) والسوق المالية السعودية (تداول)، في أول إدراج مزدوج متزامن في بورصتين.

ووفق «ميد»، من المتوقع أن يستمر الطرح من 14 إلى 21 الجاري للمستثمرين الأفراد في الإمارات والسعودية، بينما يمكن للمستثمرين المؤسسيين المشاركة من 14 إلى 22 منه، علما بأن الاكتتاب العام مخصص فقط لأعمال مطاعم أمريكانا، ولا يشمل شركات المواد الغذائية التي تمتلكها مظلة أمريكانا الأوسع.



وعينت شركة مطاعم الوجبات السريعة كنتاكي وبيتزا هت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كل من مورغان ستانلي وبنك أبوظبي الأول وغولدمان ساكس والبنك الوطني السعودي كمنسقين عالميين مشتركين للاكتتاب العام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبحسب تقرير «بلومبرغ» في يونيو. تم تعيين بنك الاستثمار روتشيلد وشركاه كمستشار مالي للاكتتاب العام. وفي أغسطس، أضافت «أمريكانا» HSBC كمدير دفتر مشترك للإدراج المزدوج، حسبما ذكرت «رويترز».

«أمريكانا» مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة في السعودية PIF وشركةAdeptio AD Investments ومقرها دولة الإمارات بقيادة مؤسس شركة إعمار العقارية المدرجة في دبي محمد العبار.

back to top