يدشن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي تدريباته اليوم (الأربعاء)، استعداداً للموسم الرياضي المقبل (2023 - 2024)، تحت إشراف المدرب الألماني توماس برادريش، الذي تم التعاقد معه أخيراً، خلفاً للمدرب البوسني روسمير سفيكو، الذي قاد «الأخضر» في منتصف الموسم الماضي.

وكان برادريش وصل أمس الأول (الاثنين)، حيث وقَّع مع معاونيه على العقد، ثم عقد اجتماعاً مع إدارة النادي، إذ تم التأكيد على ضرورة المنافسة على جميع الألقاب وحصدها تباعاً، لاسيما أن عشاق النادي لا يرضون عن البطولات بديلاً.

Ad

تأمين الملعب

ويسابق مجلس إدارة النادي، بالتنسيق مع جهاز الكرة، الزمن لتأمين ملعب لاستضافة التدريبات، بسبب خضوع استاد صباح السالم والملعب الفرعي لأعمال الصيانة، حيث تمت مخاطبة أكثر من نادٍ أخيراً، لكنهم اعتذروا جميعاً، لانشغال الملاعب بالتدريبات، وخضوع عدد آخر لأعمال الصيانة كذلك.

وفي حال عدم تأمين ملعب، فسيكتفي الجهاز الفني بإخضاع اللاعبين للتدريبات داخل صالة حديد، من أجل الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية في المرحلة الحالية قبل المعسكر الخارجي.

الغيابات والحضور

ويغيب عن التدريبات لاعبو منتخب الكويت الوطني عبدالله عمار وعلي عبدالرسول وحسن حمدان وسلطان العنزي وسلمان العوضي، إضافة إلى الحارس سليمان عبدالغفور، والذين منحهم الجهاز الفني راحة، بعد مشاركتهم مع «الأزرق» في بطولة الكأس الذهبية لدول جنوب آسيا، التي استضافتها الهند أخيراً، على أن يشاركوا في التدريبات اعتباراً من 20 الجاري.

كما يغيب عن التدريبات المغربي حمزة خابا، بعد نجاح فريقه الحالي الرجاء في التأهل لكأس الملك أخيراً، عقب تخطيه غريمه التقليدي الوداد في الدور نصف النهائي.

وكان العربي تعاقد مع خابا، الذي يلعب في مركز رأس الحربة، في الموسم الماضي، وسعى اللاعب للتراجع عن التوقيع، لكن مسؤولي «الأخضر» تمسكوا به، لتتم إعارته إلى الرجاء، على أن ينضم لتدريبات الفريق استعداداً للموسم المقبل.

عودة بندر السلامة

في المقابل، سيشارك بندر السلامة بعد تجهيزه للعودة للملاعب وتأهيله بدنياً عقب خضوعه للتدخل الجراحي، إثر إصابته بقطع في الرباط الصليبي بمنتصف الموسم الماضي، إلى جانب المحترف السنغالي ممادو ثيام، الذي تم التعاقد معه أخيراً، ووصل إلى البلد أمس الأول.

يُذكر أن العربي سيدخل معسكراً تدريبياً في مدينة إزميت التركية، من 22 الجاري حتى 12 أغسطس، وتتخلله أربع مباريات تجريبية متدرجة المستوى أيام 28 الجاري، و2 و5 و11 أغسطس المقبل.

وسيخوض الفريق مباراة تجريبية خامسة مع أحد الأندية المحلية، عقب العودة إلى البلاد أحد يومي 17 و18 أغسطس المقبل.