الأهلي يتوَّج بالدوري المصري للمرة 43 في تاريخه

نشر في 12-07-2023
آخر تحديث 11-07-2023 | 19:08
النادي الأهلي
النادي الأهلي

تُوج النادي الأهلي بلقب الدوري المصري رسمياً للموسم الحالي، وللمرة 43 في تاريخه، بعد خسارة منافسه المباشر بيراميدز أمام مضيفه سيراميكا كليوباترا بهدفين لهدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول (الاثنين)، على ملعب المقاولون العرب، في الجولة 33 من المسابقة.

فوز سيراميكا جمَّد رصيد بيراميدز عند 67 نقطة في وصافة جدول الدوري مع تبقي مباراتين له لن يسعفه الفوز بهما للحاق بالأهلي المتصدر بـ 75 نقطة، ليضمن المارد الأحمر التتويج واستعادة الدرع الغائب عن خزائنه لمصلحة الزمالك في آخر موسمين.

والفريق الأحمر على موعد مع تحقيق رقم قياسي حال الخروج من دون خسائر في المباريات الخمس المتبقية له بمسابقة الدوري ضد فرق الزمالك والمقاولون العرب والمصري وبيراميدز وحرس الحدود.

ونجح السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، في إضافة البطولة الخامسة إلى حافظة ألقابه التي حققها مع الفريق الأحمر عقب قيادته للأهلي إلى التتويج من قبل ببطولة السوبر المصري «مرتين»، ولقب دوري أبطال إفريقيا، ولقب كأس مصر، وأخيراً لقب الدوري.

طلب تسلم الدرع أمام الزمالك

من جانبها، طلبت إدارة النادي الأهلي من اتحاد الكرة المصري، تسلُّم الفريق لدرع الدوري في مباراة القمة ضد الزمالك، والمقرر لها الخميس، دون تأخير، كما هو متبع في كل دوريات العالم، لاسيما أن الفريق الأحمر حسم البطولة رسمياً، ولا يجد ما يعوق تسلمه للدرع.

بقاء الإسماعيلي رسمياً

نجا فريق الإسماعيلي رسمياً من الهبوط، بعد فوزه على الداخلية بهدف دون رد في الجولة 33.

ورفع «الدراويش» رصيدهم إلى 37 نقطة، بفارق 4 نقاط عن منطقة الخطورة.

كما ضمن فريق البنك الأهلي، الذي تعادل مع غزل المحلة من دون أهداف، البقاء، إذ رفع رصيده إلى 36 نقطة بالمركز الحادي عشر، فيما ارتفع رصيد «الفلاحين» إلى النقطة 33 بالمركز السادس عشر، ويحتاج إلى الفوز في المباراة المقبلة أمام حرس الحدود، وانتظار نتائج باقي المنافسين لحسم صراع الهبوط رسمياً.

وتأكد بقاء طلائع الجيش، بعد فوزه على أسوان بهدف دون رد، ورفع رصيده إلى 36 نقطة بالمركز الثاني عشر، وتجمد رصيد «أبناء الجنوب» عند النقطة 33 بالمركز الخامس عشر.

back to top