العبدالجادر: تخصيص مواقع استثمار بديلة للأندية والاتحادات الرياضية

• طالب بإلغاء قرار تخصيصها داخل «السكن الخاص»

نشر في 12-07-2023
آخر تحديث 11-07-2023 | 20:00
عضو المجلس البلدي فهد العبدالجادر
عضو المجلس البلدي فهد العبدالجادر

قدم عضو المجلس البلدي فهد العبدالجادر اقتراحاً بإلغاء قرار المجلس بشأن السماح للأندية الرياضية الشاملة والمتخصصة والاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية باستثمار مساحات ضمن مواقعها. وطالب العبدالجادر في المقترح المقدم لرئيس المجلس البلدي عبدالله المحري، بتخصيص مواقع بديلة للأندية والاتحادات واللجنة الأولمبية خارج مناطق السكن الخاص والنموذجي، مشدداً على أن يتم استثمارها بشكل يدر على هذه الكيانات عوائد مالية ويعينها على النهوض بالمجال الرياضي.

وأكد في المقترح أن يتم منح الأندية والاتحادات وغيرهما من المشمولين بقرار المجلس البلدي رقم 2007/24/1134/24، مهلة سنتين من تاريخ صدور هذا القرار بالإلغاء لترتيب وتوفيق الأوضاع بما يتوافق مع قرار الإلغاء.

وأضاف أن الهدف من القرار المذكور كان من أجل توفير موارد مالية للأندية وإحداث تطور من الناحية الرياضية والاجتماعية والثقافية، لكن التجربة العملية والواقعية الطويلة لسريان هذا القرار وتنفيذه على أرض الواقع أثبتت أن الهدف لم يتحقق بالقدر المأمول والمرضي، لافتاً إلى أن أماكن السكن الخاص الواقعة بها الأندية الرياضية والاتحادات ضجت بالإزعاج والازدحام والصخب مما أفقد عملياً هوية وطابع هذه الأماكن من سكن خاص إلى سكن استثماري وتجاري.

back to top