جاسم البديوي: الاجتماع الوزاري الخليجي الأوروبي المقبل يخدم المصالح المشتركة

نشر في 12-07-2023 | 17:24
آخر تحديث 13-07-2023 | 18:09
البديوي مجتمعاً مع لويجي دي مايو
البديوي مجتمعاً مع لويجي دي مايو

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي أن الاجتماع الوزاري الخليجي - الأوروبي المشترك في شهر أكتوبر المقبل سيساهم في تقوية وتعزيز العلاقات بين الجانبين ويخدم المصالح المشتركة.

وذكرت الأمانة في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء الأمين العام بالمبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو في مقر الأمانة العامة بالرياض.



ووفق البيان هنأ البديوي لويجي بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد كمبعوث خاص للاتحاد الأوروبي لدول مجلس التعاون، متمنياً له التوفيق والنجاح في منصبه الجديد.

وقال الأمين العام ان لويجي نقل له أسف ورفض وإدانة الاتحاد الأوروبي لحادثة حرق المصحف الكريم في السويد وأن الاتحاد الأوروبي في بيانه الصادر بشأن هذه الحادثة ذكر أن هذه الحادثة لا تعكس بأي حال من الأحوال آراء الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن اللقاء ناقش جدول أعمال الاجتماع الوزاري الخليجي - الأوروبي المشترك المزمع عقده في شهر أكتوبر المقبل، موضحاً أن دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي يسعون دائماً إلى زيادة التعاون وتطوير العلاقات بين الجانبين انطلاقاً من اتفاقية الشراكة الخليجية الأوروبية الموقعة سابقاً وأن تعيين لويجي كأول مبعوث خاص من الاتحاد الأوروبي لدول المجلس له دلالة واضحة على ذلك.



back to top