تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية بصفة خاصة والعربية بصفة عامة صوب ملعب القاهرة الدولي في الثامنة والنصف من مساء اليوم (الخميس) لمتابعة قمة الكرة المصرية بين الغريمين اللدودين الأهلي والزمالك في المواجهة المؤجلة من الجولة الحادية والثلاثين في مسابقة الدوري الممتاز.

ويخوض الأهلي القمة 126 بعد حسم تتويجه رسمياً بلقب الدوري المصري للمرة 43 في تاريخه، بعد خسارة بيراميدز، ملاحقه المباشر، أمام سيراميكا كليوبترا في الجولة السابقة، وتجمد رصيده عند 67 نقطة مع تبقي مباراتين له، في حين يمتلك الأهلي في جعبته 75 نقطة، مع تبقي 4 مواجهات أخرى له بخلاف لقاء اليوم أمام الزمالك.

Ad

كولر لتأكيد التفوق

في المعسكر الأحمر، يسعى مدرب الأهلي مارسيل كولر إلى تأكيد تفوقه على «البيت الأبيض»، بعدما قاد الفريق للتتويج بالسوبر المصري مطلع الموسم على حساب الزمالك بهدفين دون رد، ثم الفوز مجدداً بثلاثية نظيفة في قمة الدور الأول بالدوري، كما يأمل أن تكون مباراة الليلة بمنزلة احتفالية باللقب مع الجماهير.

إيقاف المسيرة الحمراء

وفي المعسكر الأبيض، يستهدف مدرب الزمالك، الكولومبي أوسوريو، دخول قلوب جماهير النادي، عبر تحقيق الفوز على الأهلي في سنة أولى قمة، إضافة إلى الحفاظ على المركز الثالث الذي يحتله الفريق حالياً برصيد 59 نقطة.

ويسعى الزمالك إلى مواصلة انتصاراته التي لم تتوقف على مدار 6 لقاءات سابقة، إلحاق الهزيمة بغريمه الأهلي، لإفساد فرحة تتويجه بلقب الدوري.

رفض الممر الشرفي



قررت رابطة الأندية المحترفة عدم تسليم الأهلي للدرع في مباراة القمة، وتأجيل الأمر إلى اللقاء المقبل للفريق ضد حرس الحدود.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، رفض إدارة القلعة البيضاء فكرة إقامة ممر شرفي للاعبي الأهلي قبل مباراة القمة والاحتفاء بتتويجهم باللقب المحلي.