«العربي التربوي»: ملتزمون بتحسين البرامج لتطوير التعليم

نشر في 12-07-2023
آخر تحديث 12-07-2023 | 19:43
الشريكة وأعضاء مجلس الأمناء
الشريكة وأعضاء مجلس الأمناء

عقد مجلس أمناء المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج، اليوم، اجتماعه في دورته الـ 36 بمدينة المنامة بمملكة البحرين، حيث افتتح مدير المركز د. محمد الشريكة اجتماع المجلس بتوجيه الشكر لمملكة البحرين حكومة وشعبا على حسن الوفادة وكرم الضيافة، معربا عن شكره لهم لما يبدونه من اهتمام بالمركز، ودعمهم المتواصل في تنفيذ برامجه، ووجه الشكر للدول الأعضاء على تعاونها مع المركز، ومشاركتها في نشاطاته وفعالياته المختلفة.

وأكد الشريكة في كلمته التزامه الكامل بتطوير أداء العمل في المركز، والارتقاء بجودة نواتج برامجه، وتعزيز دوره في خدمة مشروعات التطوير التربوي في الدول الأعضاء، ودفع مسيرة العمل التربوي المشترك.

واشتمل جدول أعمال الاجتماع على متابعة تنفيذ توصيات الدورة الخامسة والثلاثين للمجلس، والاطلاع على تقرير حول سير العمل في تنفيذ برامج المركز للدورة المالية لعامي 2023 و2024.

كما اطلع المجلس على تقرير حول أحدث المطبوعات التي أصدرها المركز بين دورتي انعقاد المجلس الخامسة والثلاثين والسادسة والثلاثين، والتي تشمل عددين ضمن إصدارات «مجلة مستقبليات تربوية»، الأول بعنوان «مهنة التعليم»، والثاني بعنوان «الشراكة بين الأسرة والمدرسة»، ودراسة حول «التخطيط التربوي في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج ومطالب تطويره»، بالإضافة إلى نتائج أعمال المؤتمر التربوي الدولي الثالث للمركز الذي عقد تحت عنوان «تعليم مبتكر لعصر متغير».

وأبدى الأعضاء ملاحظاتهم حول ما أوردته التقارير من معلومات، خصوصا فيما يتعلق منها بضرورة توسيع مشاركة الدول الأعضاء وأجهزتها البحثية في تنفيذ هذه البرامج، والحرص على الاستفادة من الخبرات والكفاءات التي تملكها الدول الأعضاء في مجال البحث التربوي، والعمل على الارتقاء بجودة تنفيذ البرامج.

back to top