انتزع فريق العربي لكرة اليد فوزاً مستحقاً من غريمه كاظمة «بطل السوبر» بنتيجة 24-23، كما تغلّب برقان على القرين بنتيجة 27-15 في المباراتين اللتين جرتا أمس على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، في ختام منافسات الجولة الأولى للدوري الممتاز لكرة اليد.

وكانت مباريات الجولة التي انطلقت الخميس قد أسفرت عن فوز القادسية على السالمية بنتيجة 32-29، والكويت على الصليبيخات بنتيجة 35-22، واليرموك على الفحيحيل بـ 26-25.

وتصدر الكويت الترتيب العام بفارق الأهداف عن برقان الثاني، والقادسية الثالث، والعربي الرابع، واليرموك الخامس، ولكل منها نقطتان، بينما ظل الفحيحيل السادس، وكاظمة السابع، والسالمية الثامن، والقرين التاسع، والصليبيخات العاشر، والأخير بدون رصيد.
Ad


واتسمت مباراة العربي وكاظمة بالندية والإثارة وأفضلية طفيفة للعرباوية، بعدما نجح مدربه الوطني أحمد فولاذ في القراءة الجيدة لمجريات اللعب، خصوصاً في الشوط الثاني عندما أغلق المساحات بين مدافعيه ومن خلف تألق الحارس سلمان كمال في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس، إضافة إلى تصويبات واختراقات الثنائي التونسي أسامة جزيري ونضال العمري.

في المقابل لم يظهر بطل السوبر البرتقالي بالمستوى المنتظر، وعانى تواضع مستوى في الدفاع، وعدم الارتداد السريع من الهجوم للدفاع، وكذلك غياب الحلول الهجومية، مما منح العربي الفرصة لحسم اللقاء لمصلحته.

برقان والقرين

أما المباراة الثانية فجاءت متوسطة المستوى بأفضلية واضحة لبرقان من البداية بفضل تألق حارسه المخضرم أحمد الفرحان في غلق مرماه أمام تصويبات لاعبي القرين، ونجح بتمريرته المتقنة في تنفيذ الهجوم السريع، كما استغل المساحات بين المدافعين في الاختراق والتصويب، بينما عانى القرين نقصا بالخبرة بين العناصر الشابة التي اعتمد عليهم القرين، وكذلك عدم الانسجام بين محترفي الفريق وباقي اللاعبين، مما نتج عنه التسرع في إنهاء الهجمات، وعدم الانضباط التكتيكي للفريق دفاعاً وهجوماً، لينهي برقان اللقاء بفارق مريح.

.

الهملان يحذِّر من قلب النتيجة

حذَّر رئيس نادي برقان هملان الهملان من أخطاء إدارية جديدة قد تتسبب في قلب نتيجة مباراة فريق كرة اليد في النادي مع القرين، والتي انتهت أمس بفوز برقان بنتيجة 27-15 في الجولة الأولى من الدوري الممتاز. وقال الهملان إن ما حدث مع فريق كرة القدم، الذي قلبت نتيجة مباراته أمام خيطان من الفوز 3-1 إلى الخسارة 0-3، بسبب مشاركة المحترف التونسي حمزة الصيفي دون توقيع العقد، قد يتكرر مع فريق كرة اليد، مؤكداً أن أمين السر في النادي هو من يتحمل مسؤولية تلك الأخطاء.