العربي باشر تدريباته أسفل مدرجات استاد صباح السالم

• ملاعبه تخضع للصيانة وبعض الأندية اعتذرت عن عدم استضافته

نشر في 14-07-2023
آخر تحديث 13-07-2023 | 18:56
جانب من التدريبات (تصوير المركز الإعلامي بالنادي العربي)
جانب من التدريبات (تصوير المركز الإعلامي بالنادي العربي)
دشن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي تدريباته مساء الأربعاء الماضي بإحدى الصالات الموجودة أسفل مدرجات استاد صباح السالم.

مازال مسؤولو النادي العربي يبحثون عن ملعب لإجراء تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي استعداداً للموسم الرياضي المقبل 2023 - 2024.

ويخضع استاد صباح السالم والملاعب الفرعية بالنادي لأعمال الصيانة حالياً تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة، حتى مطلع أكتوبر المقبل.

وكان مسؤولو الأخضر خاطبوا العديد من الأندية للحصول على موافقتها لاستضافة التدريبات، لكن جميع الردود حملت الاعتذار، لخضوع ملاعب البعض للصيانة، أو لانشغال ملاعب البعض الآخر بتدريبات عدد من فرقها عليها.

وباشر الأخضر تدريباته مساء أمس الأول بإحدى الصالات الموجودة أسفل مدرجات استاد صباح السالم، تحت إشراف المدرب الألماني توماس برداريش.

وجاء تعاقد النادي مع برداريش، خلفا للمدرب البوسني روسمير سفيكو، الذي قاد العربي في منتصف الموسم الماضي، لكن الإدارة لم تقتنع به، ولذلك تم ابلاغه بعدم تجديد عقده عقب انتهاء الموسم مباشرة.

تعليمات برداريش

وعقد برداريش اجتماعا قبل انطلاق التدريبات، شهد إلقاء العديد من التعليمات عليهم، أبرزها ضرورة الالتزام بحضور التدريبات بقوت كافٍ، تحسبا لعقد محاضرات فنية، إلى جانب الالتزام بالتعليمات الفنية ليس في المرحلة الحالية فحسب، وإنما طوال الموسم، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة. كما طالب المدرب اللاعبين بضرورة التعاون مع الجهازين الفني والإداري، والتركيز في المباريات والتدريبات.

وحدد برداريش هدف المرحلة الحالية، وهي صهر جميع اللاعبين محليين وأجانب لا سيما الجدد منهم في بوتقة واحدة.

إلى ذلك، منح الجهاز الفني لاعبي المنتخبين الأول والأولمبي راحة من أجل التقاط أنفاسهم، على أن يباشروا تدريباتهم مباشرة في المعسكر الذي سيدخله الفريق في تركيا خلال الفترة من 22 الجاري حتى 12 أغسطس المقبل، والذي تتخلله أربع مباريات تجريبية تحدد لها أيام 28 الجاري، و2 و5 و11 أغسطس المقبل.

ومن ناحية أخرى، قد يتراجع النادي عن إقامة مباراة تجريبية أحد يومي 17 و18 الجاري، في حال عدم الوصول لحل لأزمة الملعب.

في موازاة ذلك يسابق الجهاز الزمن من أجل استخراج تأشيرة دخول المدافع السنغالي عثمان واتارا البلاد، تمهيدا لتوقيع الكشف الطبي عليه قبل استكمال إبرام العقد معه.

back to top