4 مواجهات حاسمة في صراع الهبوط بالدوري المصري

نشر في 13-07-2023
آخر تحديث 13-07-2023 | 19:05
جانب من تدريبات غزل المحلة
جانب من تدريبات غزل المحلة

تشهد الجولة الأخيرة في مسابقة الدوري المصري، إقامة 4 مواجهات حاسمة غداً (الجمعة)، في صراع الهروب من دوامة الهبوط، إذ يستضيف فريق أسوان نظيره الداخلية في الثامنة والنصف مساء، في لقاء لا يقبل القسمة، نظرا لموقف الفريقين الصعب.

ويخوض أسوان مباراة الليلة، وهو يحتل المركز الـ15 بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 33 نقطة، في حين يحتل الداخلية المركز الـ17 برصيد 32 نقطة.

ويستهدف كل فريق تحقيق الفوز مع انتظار تعثر غزل المحلة الذي يواجه حرس الحدود في نفس التوقيت غداً، من أجل البقاء فى بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم المقبل.

ويحلم أبناء المحلة بتحقيق الفوز أمام الحدود، بانتظار تعثر أسوان بالتعادل أو الخسارة في مباراة الداخلية، الذي تبدو فرصه أقل عن الثنائي السابق، خصوصا أن بقاءه مرتبط بالفوز وخسارة منافسه المباشرين.

وفي مباراة ثالثة يحل فريق البنك الأهلي ضيفاً على فيوتشر، ويحتاج فيها للحصول على نقطة واحدة لتأكيد بقائه وعدم الدخول في «حسبة برما»، مع الفرق المتنافسة على الهروب من الهبوط.

ويحتل البنك الأهلي المركز الثالث عشر برصيد 36 نقطة، بينما يحتل فيوتشر المركز الرابع 58 نقطة.

ونفس الحال بالنسبة لفريق طلائع الجيش صاحب المركز الرابع عشر 36 نقطة، عندما يلتقي مع بيراميدز «الوصيف»، إذ يحتاج الفريق العسكري للتعادل على أقل تقدير.

يذكر أن لائحة اتحاد الكرة المصري لحسم صراع الهبوط تنص على أن النتائج المباشرة بين الفريقين هي أول ما يتم اللجوء إليه، حال التساوي في النقاط، فيما يتم اللجوء لفارق الأهداف، حال التعادل في المواجهات المباشرة.

back to top