«نور 4» يقدم لقطات فوتوغرافية في «الأفنيوز»

«الكويتية للتصوير» نظمت المعرض خارج الصالات المغلقة لجذب زوار جدد

نشر في 14-07-2023
آخر تحديث 13-07-2023 | 19:17
الحمر مع المشاركين في المعرض
الحمر مع المشاركين في المعرض
رغبة في اجتذاب المزيد من المتلقين، نظمت الجمعية الكويتية لفنون التصوير معرضها الفوتوغرافي «نور 4» في مجمع الأفنيوز.
افتتحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لفنون التصوير د. سعاد الحمر، معرض «نور 4» في مجمع الأفنيوز، شارك فيه مجموعة من المصورين الفوتوغرافيين، الذين تميزوا بلمساتهم الإبداعية، التي عكست رؤية المصورين لأحوال العالم.

ويهدف المعرض إلى كسر عامل الرتابة في العرض، من خلال تقديم الأعمال ضمن أماكن جديدة لم يألفها المتلقي، لمزيد من التشويق والبحث عن زوار جدد ربما لم يعتادوا على حضور المعارض الفنية.

مجالات التصوير

وبهذه المناسبة، شكرت د. الحمر إدارة مجمع الأفنيوز على استضافتها المعرض، لافتة إلى مشاركة 46 مصوراً بـ 72 صورة فوتوغرافية في جميع مجالات التصوير، وأشرف على ترتيب المعرض وتنسيقه المصوران جاسم العجمي ومحمد عوض.

من أجواء المعرض من أجواء المعرض
وتابعت: «حاولنا في هذه الفترة أن نخرج عن نطاق الصالات المغلقة، وأقمناه في أحد أكبر المراكز التسويقية، حتى يتعرف الجمهور، بجميع فئاته، على الجمعية ونشاطاتها، ويرون مواهب المصورين، وأيضاً يتم من خلالها رصد انطباعاتهم بشأن المعرض».

أعمال متنوعة



من جانبه، قال العجمي، إن المعرض سيستمر إلى الغد، وتضمَّن أعمالاً متنوعة، منها تصوير الطبيعة، وحياة الشارع، والمباني وغيرها، بمختلف أساليب التصوير. وأوضح أنه شارك بصورتين فوتوغرافيتين عن مدينة الكويت صوَّرهما عن طريق «درون»، لافتاً إلى أنه بدأ التصوير عام 1998 حتى احترف المجال، وحالياً يعطي دورات في التصوير.

ورش عمل

من جهته، ذكر عوض أنه شارك بصورتين فوتوغرافيتين؛ إحداهما صوَّرها في هولندا تتعلق بالتصوير المعماري، والأخرى عن الكويت صوَّرها «درون» خلال فترة الضباب لمجمع الحمراء.

وأشاد عوض بدور الجمعية الكويتية لفنون التصوير على دعمها وإقامة المعارض وورش العمل الداخلية والخارجية لتشجيع الأعضاء.

الحمر: 46 مصوراً شاركوا في المعرض بـ 72 صورة فوتوغرافية



ولفت إلى أنه بدأ في مجال التصوير عام 2012، عن طريق الصدفة عند قيامه بالتصوير بالموبايل، فأحب المجال، واشترى كاميرا، وقام بتطوير نفسه من خلال الدورات التدريبية، وشارك في العديد من المعارض، وحصد الكثير من الجوائز المحلية والخارجية.

يُذكر أن المعرض يضم العديد من الأعمال المتنوعة التي تنهل من الطبيعة وتفاصيل الحياة اليومية مضامين أفكارها، كما تصور بعض الأعمال الأشكال العمرانية المتباينة بين الكويت والدول الأخرى. ويضم المعرض بعض الصور الجميلة والمعبِّرة التي التقطها المشاركون، سواء في الكويت أو خارجها، وهناك لقطات تصلح للمشاركة بالمسابقات المهمة في التصوير.

back to top