أعلنت القائمة بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت، د. رواء الجارالله، بدء عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة إلكترونيًّاً للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2024/2023 للطلبة المستوفين لشروط القبول اعتباراً من يوم السبت حتى الأربعاء 26 الجاري عن طريق شبكة الإنترنت.

وقالت الجارالله، في تصريح صحافي، اليوم، «إن الحدود الدنيا لقبول الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات في جامعة الكويت للعام الجامعي 2024/2023 هي (70%) للقسم العلمي، و(78%) للقسم الأدبي».

وأفادت بأن تقديم طلبات الالتحاق سيكون لخريجي المرحلة الثانوية للعامين الدراسيين 2022/2021 و2023/2022، وأن إعلان نتائج القبول سيكون بعد الانتهاء من فترة التقديم خلال أيام، مشيرةً إلى أنّه سيتم إعلان النسب الدنيا لقبول الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات في كل قسم علمي أو تخصص أو برنامج، ليعرف كل طالب أساس قبوله، وسيتم إبلاغ الطلبة بمواعيد اعتماد قبولهم وتسجيل جدولهم الدراسي من خلال الرسائل النصية.

Ad


وأكدت الجارالله قبول جميع الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المتقدمين إلى الجامعة، وفقاً للقواعد الأساسية للقبول والتحويل في جامعة الكويت.

جدير بالذكر، أن الفئات التي يحق لها التقديم عبر الموقع الإلكتروني «الكويتيون وأبناء الكويتيات، ومواطنو دول مجلس التعاون، والمقيمون بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الأميركية، وخريجو المدارس الإنكليزية والمتوقع تخرجهم منها (لخريجي مدارس الكويت فقط)»، بينما على الطلبة من فئات القبول الأخرى مراجعة صالة القبول والتسجيل بمدينة صباح السالم الجامعية، لتقديم طلب الالتحاق بحسب الخطة الزمنية المعلنة على الموقع الإلكتروني.