«التربية»: الأطلس «GIS» يطور المبنى المدرسي

نشر في 13-07-2023
آخر تحديث 13-07-2023 | 19:40
الخالدي خلال اجتماعه مع الوفد الزائر
الخالدي خلال اجتماعه مع الوفد الزائر

قال وكيل وزارة التربية المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط بالتكليف، م. محمد الخالدي، إن إدارة التخطيط أطلقت مشروع الأطلس الوطني للمرافق والخدمات التعليمية، الذي يعمل وفق نظم المعلومات الجغرافية (GIS)، حيث يعتمد على تحليل البيانات المكانية وتخزينها وتنظيمها وعرضها على خرائط الكرتونية للاستفادة منها بكل الطرق الممكنة، منوها إلى أن القطاع يسعى من خلال استخدام التكنولوجيا إلى تطوير إدارة المبنى المدرسي.

وأعرب الخالدي، خلال زيارة وفد المختصين في مجال أمن المعلومات ونظم المعلومات الجغرافية في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، عن أمله في تعزيز الخبرات بين دول الخليج من خلال الزيارات المتبادلة لتحقيق الاستفادة في تحسين المبنى والبيئة المدرسية بشكل كامل.

من جانبه، ذكر المنسق الوطني للتعليم مراقب التخطيط الاقتصادي بإدارة التخطيط، عبدالعزيز السهو، في كلمة له خلال زيارة الوفد، أن إدارة التخطيط بدأت مشروع أطلس الوطني للمرافق والخدمات التعليمية عام 2010م، ويعمل بنظام المعلومات الجغرافية GIS ليكون خزانا استراتيجيا للمعلومات ولربط المعلومات المكانية والوصفية معًا، لافتًا إلى أن إدارة التخطيط تتعاون مع المركز الإحصائي لدول الخليج، ويتم تزويده بالبيانات المطلوبة،

back to top