«الداخلية»: افتتاح مراكز جديدة للبصمة البيومترية

• «مستمرون في أخذها للمواطنين والمقيمين ومواطني دول الخليج»

نشر في 15-07-2023 | 15:37
آخر تحديث 15-07-2023 | 19:47
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية أنه جار العمل على افتتاح مراكز جديدة للبصمة البيومترية للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين في بعض المجمعات التجارية، ومجمع الوزارات، تسهيلاً على الجميع.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، في بيان، اليوم، أنه في إطار استراتيجية الوزارة الرامية إلى تطوير وميكنة الخدمات المقدمة للجمهور، للتسهيل والتيسير على المواطنين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وتوفيراً للوقت والجهد ورفع مستوى الأداء والإنجاز، ان «الداخلية» مستمرة في أخذ البصمة البيومترية في المراكز المعدة لذلك، وتعمل من 8 صباحا حتى 8 مساء.

وبينت أنه يمكن للمواطنين والمقيمين حجز مواعيد البصمة عبر تطبيق سهل «منصة متى»، في حين يمكن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي حجز المواعيد من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة www.moi.gov.kw، مؤكدة انه يسمح للمسافرين المغادرة من دولة الكويت دون الحاجة إلى أخذ البصمة ويتم إجراؤها عند العودة.

رسائل وهمية

إلى ذلك، دعت وزارة الداخلية مجدداً الجميع إلى ضرورة الانتباه وعدم التعامل مع الرسائل الوهمية أو المواقع مجهولة المصدر.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، أمس، إنه يتم من خلال تلك الرسائل الوهمية أو المواقع مجهولة المصدر إيهام الأشخاص بفرض غرامات مالية عليهم لعدم تسديد المخالفات المرورية، مؤكدة أنها عمليات نصب واحتيال.

وأعادت الوزارة التذكير بأنها ترسل التنبيهات على التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل» في حال وجود مخالفات مرورية على الأفراد، مشيرة إلى أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.

back to top