قرر الاتحاد الكويتي لكرة اليد السماح لكل نادٍ بالتعاقد وتسجيل 3 محترفين أجانب في قائمة كل فريق للموسم الجديد، على أن يشارك اثنان منهم فقط داخل الملعب خلال المباريات الرسمية.

كما عدَّل الاتحاد بطولة الدوري لـ «فئة العمومي»، لتقام بنظام «الدمج» من قسمين، بحيث تلعب جميع الفرق في القسم الأول بنظام الدوري من دور واحد، وفي القسم الثاني تلعب الفرق الستة الأولى بالدوري «الذهبي» من دورين ذهاباً وإياباً، فيما تلعب الفرق الـ 8 الأخرى في الدوري «الفضي» من دور واحد.

Ad

ووافق مجلس إدارة الاتحاد خلال الاجتماع على تعديل اللائحة الخاصة بانتقال «اللاعب الحُر»، حيث سمح للاعبين فوق سن 28 سنة (بدلاً من سن 30 سنة الذي كان معمولاً بها في المواسم السابقة)، بحُرية الانتقال بين الأندية دون موافقة أنديتهم، بشرط عدم وجود عقد خاص بين الطرفين.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة اليد الذي عُقد بمقر الاتحاد في الدعية برئاسة أحمد الشحومي.

منتخبا الناشئين

والأشبالكما اعتمد المجلس التشكيل الجديد للجهازين الفني والإداري لمنتخبَي الناشئين والأشبال لكرة اليد، حيث تم التعاقد مع المدرب المونتينغري ابراهام زوران لتدريب منتخب الناشئين، ويساعده المدرب الوطني مشعل العدواني، ويوسف الشاهين إدارياً للمنتخب، فيما سيتولى تدريب منتخب الأشبال مواطنه ماركو كارتينوفيتش، ومساعده الوطني حسين حبيب، وشاكر آرتي إدارياً.