«التربية»: إعلان نتائج الدور الثاني لطلبة الـ 12 مساء غد

نشر في 16-07-2023
آخر تحديث 15-07-2023 | 19:16
وزارة التربية
وزارة التربية

بينما اختتم طلاب الصف الثاني عشر اختباراتهم لنهاية العام الدراسي 2022/2023 للدور الثاني صباح الخميس، يختتم زملاؤهم في «الأدبي» اختباراتهم صباح اليوم الأحد بمادة الإحصاء، في حين ينهي طلبة «التعليم الديني» اختباراتهم غدا الاثنين بمادة «القرآن الكريم والتجويد».

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية

لـ «الجريدة»، أن نتائج طلبة الدور الثاني كانت جيدة، ومن المتوقع أن تلامس نسبة النجاح الـ 90 في المئة بمعظم المواد الدراسية، لافتة إلى أن عدد الطلبة الذين دخلوا الدور الثاني بالصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني بلغ أكثر من 7 آلاف طالب وطالبة.

وقالت المصادر، إن عمليات التصحيح تجري على قدم وساق لسرعة الانتهاء من تصحيح الأوراق ومراجعتها ورصد الدرجات، موضحة أن اعتماد النتائج واعلانها عبر تطبيق «سهل» وموقع الوزارة سيكون على الأرجح مساء غد الاثنين، لاسيما أن طلبة التعليم الديني لديهم اختبار مادة القرآن والتجويد صباح الاثنين.

شؤون الطلبة

وأشارت إلى أن شهادات الطلبة الناجحين ستكون متاحة لتسلمها من مدارسهم، وفي حال تأخرهم عن تسلمها يمكنهم مراجعة أقسام شؤون الطلبة في المناطق التعليمية لاستخراج الشهادات الدراسية ونسخ عنها، مضيفة أن أعمال كنترول الاختبارات مستمرة حتى الانتهاء من اعتماد النتائج ورفعها على موقع الوزارة الإلكتروني.

back to top