«التطبيقي»: 5 تخصصات جديدة للعام الدراسي المقبل

الدوخي: إعادة فتح تخصص اللغة الإنكليزية للمرحلة المتوسطة

نشر في 16-07-2023 | 16:13
آخر تحديث 16-07-2023 | 20:40
جانب من المشاركين في الجناح الإرشادي لـ «التطبيقي» بالأفنيوز
جانب من المشاركين في الجناح الإرشادي لـ «التطبيقي» بالأفنيوز

أعلن عميد القبول والتسجيل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. فوزي الدوخي، اليوم، طرح الهيئة 5 تخصصات علمية جديدة في العام الدراسي 2023/2024، وإعادة فتح تخصص اللغة الإنكليزية للمرحلة المتوسطة، والذي كان مغلقا في السنوات السابقة.

وقال الدوخي لـ «كونا» إن نسب التخصصات لهذا العام لم تتغير عن العام الماضي، إذ تتراوح ما بين 55 إلى 80 في المئة في قطاع الكليات، في حين تتراوح النسب ما بين 50 إلى 60 في المئة في قطاع المعاهد والدورات التدريبية لحاملي شهادة الثانوية العامة.

ودعا الطلبة الراغبين في دراسة تخصص «الإنكليزية» إلى التقدم بالتسجيل في هذا التخصص بعد إعادة فتحه مرة أخرى، لكونه من التخصصات المرغوبة في سوق العمل.

وأفاد بأن كلية الدراسات التكنولوجية طرحت للمرة الأولى تخصص «الإحصاء التطبيقي»، بعد إجراء دراسات عن احتياجات ومتطلبات سوق العمل، داعيا الطلبة الراغبين الى التقدم لهذا التخصص، ومعرفة المجالات الوظيفية المتاحة لهم بعد التخرج.

وذكر الدوخي أنه في قطاع الدورات التدريبية تم استحداث تخصصين جديدين هما: البيطرة، والزراعة التجميلية، إضافة إلى استحداث تخصصين في كلية العلوم الصحية هما: فني صحة الفم والأسنان، وفني عيادة طب الأسنان.

وأشاد بجهود القائمين على الجناح الإرشادي للهيئة، والذي افتتح بمجمع (الافنيوز) والهادف الى تعريف الطلبة بالتخصصات التي طرحتها الهيئة، ومساعدتهم في اختيار التخصص المناسب لهم بطريقة صحيحة.

وأشار إلى أن الجناح يوفر المعلومات اللازمة عن القبول والتسجيل، إلى جانب إجراءات إتمام عملية تقديم طلبات الالتحاق بالهيئة، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بكلياتها ومعاهدها.

استقبال طلبات الالتحاق بالهيئة 20 الجاري

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة لحملة شهادة الثانوية العامة عبر الموقع الالكتروني، خلال الفترة من 20 الجاري حتى 17 أغسطس المقبل.

back to top