كشف فريق «تنفس للإبداع» أنه تلقى طلبات كثيرة من فنانين من مختلف الدول للمشاركة في معرض «الصيد والفروسية»، الذي سيقام في أبوظبي، ويعتبر من أكبر المعارض بالشرق الأوسط وإفريقيا.

وذكرت مسؤولة فريق تنفس للإبداع في الكويت الفنانة أمل المطيري، أن المعرض، المقرر إقامته من 2 إلى 8 سبتمبر المقبل، ستشارك في تنظيمه مسؤولتا الفريق من الإمارات رؤى المدني وخولة الحوسني، كما ساهم إعلامياً من الكويت رانيا الراشد وفاطمة الموسوي مسؤولة الخدمات المجتمعية، وأيضاً حليمة الخزامي، من الإمارات، وكان الدعم والتشجيع من أكبر فنانين ومسؤولين بالإمارات الفنان عبدالقادر الريس، وخليل عبدالواحد، بإشراف وترتيب رئيس الفريق محمد علي.

Ad

حراك تشكيلي ثقافي

وقال رئيس الفريق محمد علي إن الفريق يسعى إلى تقديم حراك تشكيلي ثقافي، لإبراز الفنان التشكيلي، وتوثيق حضوره في المحافل الثقافية المهمة.

وأكدت رؤى المدني وخولة الحوسني أن الفريق حريص جداً على الاستمرار في إقامة المعارض المتنوعة، والتي تختلف كل منها عن الآخر من حيث المواضيع والأماكن، مع الحرص على الاشتراك في أقوى المعارض والورش الفنية والاجتماعية ذات التأثير على تقوية العلاقات والتعاون بين الفنانين.

مشاركات متنوعة

جدير بالذكر، أن الفريق شارك ونظم العديد من المعارض، منها معرض ولد آرت دبي العالمي كل عام، ومع سفارة الكويت بمناسبة العيد الوطني بالإمارات، ومع سفارة الإمارات في الكويت، ومعرض البحرين، بالتعاون مع اليونسكو باليونان، إضافة إلى معرضين فنيين في مصر بأماكن ثقافية عريقة، مثل: متحف الأمير محمد علي في منطقة المنيل بمدينة القاهرة، وبرج القاهرة في الزمالك، ومعرض «الفن حياة» الذي أقيم في غاليري بوشهري، وأيضاً شارك الفريق في الدورات السابقة من المعرض الدولي للصيد والفروسية في أبوظبي.