الأهلي يرفض ضم بن شرقي بسبب الراتب... ويطلب تطوير التحكيم

نشر في 16-07-2023
آخر تحديث 16-07-2023 | 20:04
المغربي أشرف بن شرقي جناح فريق الجزيرة الإماراتي
المغربي أشرف بن شرقي جناح فريق الجزيرة الإماراتي

جدد النادي الأهلي المصري تأكيده على عدم التعاقد مع المغربي أشرف بن شرقي جناح فريق الجزيرة الإماراتي والذي رحل بشكل رسمي عن ناديه يوم الجمعة الماضي ليصبح لاعباً حراً في سوق الانتقالات ومتاحاً أمام أي فريق يريد التوقيع معه.

وقالت مصادر في الأهلي إن موقف النادي الرافض لفكرة التعاقد مع بن شرقي رغم الإيمان التام بموهبته وقدراته الفنية الكبيرة يأتي بسبب راتبه السنوي الكبير والذي يتخطي حاجز 2.5 مليون دولار وهو ما لا يتوافق مع طبيعة الأهلي في الرواتب مع اللاعبين الأجانب لاسيما أن أعلى عقد للاعب أجنبي موجود حالياً في الفريق هو للتونسي علي معلول ويصل فقط إلى مليون دولار في الموسم الواحد.

وأوضحت المصادر أن الأهلي لم يناقش ملف التعاقد مع بن شرقي في بداية الموسم المقبل، كما أن لجنة التخطيط لقطاع الكرة لم تعرض اللاعب من الأساس على السويسري مارسيل كولر مدرب الفريق لأن هناك لاعبين مميزين في الأهلي في نفس مركزه وبالتالي تركيز النادي في الوقت الحالي على التعاقد مع رأس حربة أجنبي قوي، وهي الرغبة الأولى للجهاز الفني ليكون الصفقة الثانية بعد التوقيع مع نجم الوسط الدولي إمام عاشور لخمس سنوات.

على جانب آخر، أرسل الأهلي خطابا إلى اتحاد الكرة المصري طلب فيه ضرورة مضاعفة الاهتمام والعمل على تطوير منظومة التحكيم بشكل عام وما يخص حكام «VAR» بشكل خاص قبل انطلاق الموسم الكروي في شهر سبتمبر المقبل.

وقال النادي في خطابه: «سبق أن أرسل النادي عدة مكاتبات بخصوص منظومة التحكيم وضرورة الارتقاء بها لإرساء العدالة بين الفرق المتنافسة لكن تلاحظ في المباريات الأخيرة أن أخطاء الحكام المؤثرة ما زالت تلقي بظلالها مثلما تعرض له فريق الأهلي في مباراة القمة الأخيرة ضد الزمالك بعيداً عن الفوز برباعية لهدف».

بعيداً عما سبق، يستعيد الأهلي في مباراة حرس الحدود ضمن مؤجلات الدوري يوم الأربعاء المقبل جهود الثلاثي ياسر إبراهيم ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم بعد غيابهم أمس عن لقاء المقاولون للإيقاف، فيما يستمر غياب الثنائي عمرو السولية ومحمود متولي بسبب الإصابة وتأدية برنامج علاجي وتأهيلي للشفاء.

back to top