«التقدم العلمي»: مسارات جديدة للتعاون الخليجي

• معهد دسمان استضاف وفداً من مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة من الإمارات

نشر في 16-07-2023
آخر تحديث 16-07-2023 | 20:38
فرحان والسفير الإماراتي خلال مأدبة العشاء
فرحان والسفير الإماراتي خلال مأدبة العشاء

أعربت المديرة العامة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، د. أمينة فرحان، عن تقديرها لمشاركة وفد من مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في برنامج «مديرو العلوم التنفيذيون» الذي تنظمه المؤسسة بالتعاون مع جامعة الكويت بين 9 و19 الجاري.

جاء ذلك خلال إقامة المؤسسة، أمس، حفل عشاء على شرف الوفد الإماراتي، بحضور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الكويت الدكتور مطر النيادي، ووفد مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

وأضافت فرحان أن مشاركة وفد الإمارات في البرنامج تأتي إثراء لذلك البرنامج العلمي المتميز، وتعزيزا لمبادئ الأخوة في دول مجلس التعاون الخليجي، وتوفيرا لمسارات جديدة للتعاون والحوار والعمل في المجال العلمي.

وأشادت بمبادرة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين التي تم إعلان إطلاقها في سبتمبر 2016، بتوجيهات كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وهي أول مؤسسة إماراتية وعربية وإقليمية ترمي إلى بناء جيل إماراتي قادر على قيادة المستقبل والتأثير فيه، ملتزم بهويته الوطنية.

من ناحية اخرى، استضاف معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، أخيراً، طلبة الدفعة الثانية من برنامج «مديرو العلوم التنفيذيون» من المرحلة الثانوية، بمبادرة من «التقدم العلمي»، وبالشراكة مع جامعة الكويت، حيث نظمت المؤسسة برنامجاً تدريبياً تفاعلياً على مدى 10 أيام، يهدف إلى تحفيز الطلبة من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر على الاهتمام بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وتعزيز قدراتهم على التواصل العلمي، ونشر المعرفة العلمية في المدارس والمجتمع.

وشارك في الموسم الحالي وفد من مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين من دولة الإمارات.

back to top