الردهان: توحيد المفاهيم العسكرية العربية لمواجهة التغيرات بالمنطقة

• شارك في الندوة الـ 27 لممثلي هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية

نشر في 16-07-2023
آخر تحديث 16-07-2023 | 20:46
الردهان مترئساً وفد الكويت في الندوة
الردهان مترئساً وفد الكويت في الندوة

دعا مسؤول عسكري كويتي، اليوم، إلى توحيد المفاهيم العسكرية وتبادل الخبرات وتعزيز الجهود المشتركة بين القوات المسلحة العربية لمواجهة التغيرات التي تشهدها المنطقة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به كبير المعلمين بمدرسة تأهيل القادة بهيئة التعليم العسكري في وزارة الدفاع العميد الركن محمد الردهان لـ«كونا» أثناء مشاركته وترؤسه وفد الكويت في أعمال الندوة الـ27 لممثلي هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وأكد الردهان حرص الجيش الكويتي على العمل والمشاركة في أعمال الندوة التي تتضمن عدداً من البنود ومنها تأثير «التهديدات الحديثة» و«المنظومات المسيرة» و«الهجمات السيبرانية» و«مفهوم الحروب اللامتماثلة».

وشدد على أن هذه الموضوعات «أساسية ومهمة» في مفهوم الحروب من الجيل الرابع كما صنفها الخبراء العسكريون.

وقال الردهان إن هيئة التعليم العسكري بتوجيهات من رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي حرصت في خطتها للموسم التعليمي للكليات والمعاهد والمدارس العسكرية على توظيف هذه المفاهيم في مراحل التحليل والتخطيط والتنفيذ لمواكبة التطور التقني لمنظومات الأسلحة الحديثة وإجراءات الحماية والإجراءات المضادة للهجمات السيبرانية.

وكانت أعمال الندوة الـ 27 لممثلي هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية انطلقت في وقت سابق اليوم برئاسة الإمارات ومشاركة وفود من الدول العربية كافة.

ومن المقرر ان تركز مناقشات الندوة التي تستمر أعمالها حتى 27 يوليو الجاري على دراسة تأثير التهديدات الحديثة والحروب اللامتماثلة على العمليات والتدريب العسكري.

وتشارك دولة الكويت في أعمال الندوة التي تعقد خلال الفترة من 16 - 27 الجاري بوفد من وزارة الدفاع برئاسة كبير المعلمين بمدرسة تأهيل القادة التابعة لهيئة التعليم العسكري، العميد الركن محمد الردهان ويضم المقدم عبدالعزيز العتيبي والمقدم أحمد العتيبي.

back to top