يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت معسكره التدريبي بمدينة إزميت التركية، بمواجهة القادسية السعودي في الساعة 6:00 من مساء اليوم، ويغادر الوفد عقب اللقاء مباشرة للعودة إلى البلاد.

ويأتي المعسكر التركي ضمن استعدادات نادي الكويت لخوض منافسات المجموعة الرابعة لبطولة الملك سلمان للأندية الأبطال، التي تستضيفها السعودية من 27 الجاري حتى 17 أغسطس المقبل.

Ad

وكان «الأبيض» خاض مباراتين تجريبيتين في المعسكر، واجه فيهما فريقَي إبها السعودي وسباهان الإيراني، حيث تعادل في الأولى 1-1، وخسر في الثانية 0-1.

ويسعى الجهاز الفني لـ «الأبيض»، بقيادة المدرب الصربي بوريس بونياك، إلى تحقيق أقصى استفادة فنية وبدنية ممكنة في مباراة اليوم، خصوصاً أن المنافس قوي جداً، ويمتلك لاعبين محليين وأجانب على مستوى عالٍ.

كما يأمل بونياك تحقيق فوز معنوي، والوقوف على مستوى اللاعبين، ومدى استيعابهم للتعليمات، لاسيما أن البطولة ستنطلق بعد أيام قلائل.

وجاءت تعليمات المدرب الصربي للاعبين، بضرورة التهديف من أنصاف الفرص، خصوصاً أن مباراة سباهان الإيراني شهدت عدداً كبيراً من فرص الأهداف المهدرة بغرابة شديدة، رغم مشاركة جميع عناصر خط الهجوم، على رأسهم التونسي طه ياسين الخنيسي هداف الفريق في الموسم الماضي.

وعلى غرار مباراتَي أبها وسباهان، سيدفع الجهاز الفني بتشكيلين مختلفين في كل شوط اليوم، للوقوف على مستوى جميع اللاعبين.

وستكون الفرصة سانحة أمام محمد دحام، الوافد الجديد من نادي النصر، للمشاركة للمرة الأولى مع «الأبيض» في مباراة اليوم، إلى جانب زميله أحمد الظفيري، حيث غاب اللاعبان عن لقاء سباهان بقرار من قِبل بونياك، الذي منح اللاعبين الدوليين فترة راحة 5 أيام، حيث التحقوا بالوفد يوم 10 الجاري، ودفع في الشوط الثاني بالمباراة المذكورة برضا هاني والحارس عبدالرحمن كميل.