«تاب» تحصل على شهادة اعتماد خدمة بوابة الدفع من «مدى»

• أبوالحسن: نيل الشركة لها ينسجم مع برنامج تطوير القطاع المالي التابع لـ «رؤية السعودية»
• العنزي: بإمكان المتاجر استخدام مميزات جديدة من أبرزها تشفير بطاقات العملاء وحفظها

نشر في 17-07-2023 | 10:35
آخر تحديث 17-07-2023 | 19:06
علي أبو الحسن - سلطان العنزي
علي أبو الحسن - سلطان العنزي

أعلنت شركة تاب للمدفوعات حصولها على شهادة اعتماد لبوابة الدفع الخاصة بها من قبل المدفوعات السعودية (مدى)، لتصبح «تاب للمدفوعات» واحدة من أوائل شركات التقنية المالية في المنطقة التي تمتلك بوابة دفع خاصة بها ومعتمدة من أكبر شبكة مدفوعات في المنطقة (مدى).

يُذكر أن اعتماد بوابة «تاب للمدفوعات» سيمكّن الشركات من استخدام أحدث التقنيات المتاحة عبر شبكة «مدى» كالقدرة على تشفير وحفظ البطاقات، حتى يتسنى للعملاء الدفع عبر المتاجر الإلكترونية بطريقة سهلة وآمنة تنعكس إيجاباً على سلاسة الدفع وعلى رفع نسب نجاح العمليات الشرائية.

صرح بذلك الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة شركة تاب للمدفوعات، علي أبوالحسن، مضيفا: «الحصول على شهادة بوابة الدفع من قبل المدفوعات السعودية ينسجم مع برنامج تطوير القطاع المالي (FSDP) التابع لرؤية المملكة 2030، ويعد خطوة مهمة لرفع التعاملات غير النقدية إلى نسبة 70 بالمئة بحلول 2025، كما أن هدفنا هو تبسيط آلية استقبال المدفوعات للمتاجر ودعمهم للنمو والازدهار».

وتشير الإحصاءات إلى أن شبكة «مدى» تضمّ أكثر من 30 مليون حامل بطاقة، مما تشكل 90 بالمئة من إجمالي عمليات الدفع التي تتم في المملكة. كما شهدت معاملات التجارة الإلكترونية في المملكة خلال الربع الأول من 2023 نموًا بنسبة 50 بالمئة، مقارنة بالربع الأول من العام السابق. كما يشكّل حاملو بطاقة مدى نحو 50 بالمئة من إجمالي القوة الشرائية في منطقة الخليج العربي و35 بالمئة من القوة الشرائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

من جانب آخر، ثمّن المدير التنفيذي لشركة تاب للمدفوعات في السعودية، سلطان العنزي، أهمية هذا التعاون مع المدفوعات السعودية، قائلاً: «نحن سعداء بهذا التعاون مع المدفوعات السعودية، والذي أسفر عن تطوير التكنولوجيا المالية، حيث إن بإمكان المتاجر الاستمتاع بميزات جديدة، من أبرزها تشفير وحفظ بطاقات العملاء بأعلى المعايير الأمنية، وذلك حتى يتسنى للتاجر تفعيل المدفوعات المتكررة وخدمات الاشتراكات الدورية. كما تتماشى هذه المميزات الجديدة مع عالم إنترنت الأشياء (IOT)، وهو الجيل الجديد من الإنترنت، الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة الذكية المترابطة مع بعضها».

وتسعى «تاب للمدفوعات» الى تقديم حلول شاملة لجميع أنظمة الدفع، وكذلك حلول مبتكرة توحد جميع عمليات الدفع لتمكين الشركات في المملكة من استقبال المدفوعات. وبذلك تقوم «تاب» بتنظيم العلاقة المالية والتشغيلية والقانونية لتسهيل التعاملات المالية الخاصة بالمدفوعات لدى الشركات وتعزيز أدائها المالي.

وتحمل «تاب للمدفوعات» أكثر من شهادة اعتماد من قبل المدفوعات السعودية، من ضمنها شهادة بوابة الدفع الخاصة بها، والتي حصلت عليها أخيرا، إضافة إلى شهادة حلول الدفع التقنية التي حصلت عليها في وقت سابق. كما قد حصلت «تاب للمدفوعات» عام 2020 على ترخيص من البنك المركزي السعودي (ساما)، لممارسة نشاط المدفوعات المالية في المملكة، وعلى ضوئها تقوم «تاب للمدفوعات» بتقديم حلول دفع مرنة ومبتكرة تستفيد منها عشرات الآلاف من الشركات في المنطقة.

back to top