مهلهل المضف: تصريح عيسى الكندري عن «شراء الأصوات» لن يمرّ مرور الكرام

نشر في 17-07-2023 | 17:05
آخر تحديث 17-07-2023 | 19:50
مهلهل المضف
مهلهل المضف

استغرب النائب مهلهل المضف عدم رد النائب العام على ما نسبه إليه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري، في مداخلته خلال جلسة مجلس الأمة التكميلية التي عقدت الأربعاء الماضي.

وقال المضف، في تصريح أمس: «تابعنا تصريح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري عن تلقيه، قبل قبوله للوزارة، اتصالا من النائب العام يؤكد فيه أنه بريء من تهمة شراء الأصوات، وأنه جرى استبعاده من هذه القضية».

وذكر المضف: «أمام هذا الحديث نقلت بعض الصحف، من مصادر عن النائب العام، نفيه وجود اتصال بينه وبين وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء»، مضيفاً: «بغضّ النظر عن المضمون، هل هذه هي الطريقة التي يقوم بها النائب العام بإيصال رده ورأيه إلى الرأي العام؟».

وبيّن أن «النائب العام صامت أمام ما نُسب إليه من نائب رئيس مجلس الوزراء، والصحيفة التي نشرت الخبر»، مضيفاً «أوجّه رسالة إلى النائب العام، إما أنك صامت أمام ما نُسب إليك من نائب رئيس مجلس الوزراء والصحيفة التي نقلت الخبر، أو أنك تمرّر رأيك من خلال مصادر إلى الرأي العام».

وأكد المضف: «في كلتا الحالتين، هذا الأمر لا يليق بمنصب النائب العام الذي تمثّله في التعامل مع هذا الحدث»، مستدركا: «أوجّه رسالة إلى المجلس الأعلى للقضاء بأنه هل هذا هو الإجراء المتّبع تجاه ما حصل، هذا الأمر سنتابعه، ولن يمرّ مرور الكرام».

ولفت إلى أن «هذه المسؤولية هي مسؤولية رئيس الوزراء، فهو المسؤول عن اختيار الحكومة وأعضاء الحكومة، والذي لم يراعِ فيه أبسط المعايير السياسية والأخلاقية بهذا التشكيل».

back to top