منحت القمة الـ 18 لمؤتمر Finnovex قطر 2023 بنك الخليج جائزة التميز في ابتكار البيانات، لدوره المتميز في تعزيز الابتكار القائم على البيانات بالقطاع المالي الكويتي، من خلال العديد من المبادرات النوعية، ومنها برنامج سفراء البيانات، ودورات تدريب محو الأمية للبيانات، ومسابقة فكرتي للابتكار.

وتسلم الجائزة نيابة عن «الخليج» المدير بوحدة التحول الرقمي والابتكار أوس الأنصاري، في حفل توزيع جوائز Finnovex قطر- 2023، الذي أقيم في فندق ريتز كارلتون الدوحة مؤخراً، بحضور جمع كبير من الخبراء والرواد في مجال البيانات.

Ad

واستعرض الأنصاري خلال الحفل تجربة البنك الرائدة في تعزيز دور البيانات والابتكار داخله وخارجه، ليكون مثالاً يحتذى به في الاستفادة من البيانات واستخدامها بالشكل الأمثل، لدوره في تشجيع وتعزيز الابتكار القائم على البيانات، والتعريف بالأهمية المتزايدة التي تلعبها البيانات والابتكار في مستقبل القطاع المصرفي.

وفي إطار مساعيه المتواصلة لتكريس مكانته كبنك المستقبل في الكويت، نجح «الخليج» خلال عامي 2022 و2023 في تخريج نحو 210 موظفاً من برنامج سفراء البيانات، وهو أول برنامج للبيانات والتحليلات في الكويت، ليباشروا دورهم داخل إداراتهم في الاستفادة من البيانات، ومساعدة مديريهم على سرعة اتخاذ القرار.

وضمن جهوده لتحفيز الأفكار المبتكرة والإبداعية، أطلق «الخليج» نسخته الأولى من مسابقة «فكرتي»، التي تهدف إلى تعزيز الابتكار بين الموظفين، والتي تمنحهم الفرصة لسماع صوتهم وتطبيق أفكارهم، وإحداث تغيير إيجابي وقيِّم للبنك والصناعة المصرفية والمجتمع كله، تطبيقا لاستراتيجية البنك 2025، وتماشياً مع رؤية الكويت 2035، التي تركز على تبني التقنيات الذكية والرقمية وابتكار خدمات تساهم في دعم الاقتصاد وتحسين جودة الحياة.

وتتمثل رؤية «الخليج» أن يكون البنك الرائد في الكويت، من خلال مشاركة موظفيه في العمل ضمن بيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء مميزة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام. وبفضل الشبكة الواسعة من الفروع والخدمات الرقمية المبتكرة التي يملكها البنك يمنح عملاءه حق اختيار كيفية ومكان إتمام معاملاتهم المصرفية، مع ضمان الاستمتاع بتجربة مصرفية سهلة وسريعة.