أنهى النادي الأهلي المصري صفقة جديدة لدعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم للموسم المقبل، بحصوله على توقيع اللاعب البرازيلي جوستافو سوزا مهاجم فريق جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي لمدة ثلاث سنوات، بعد الاتفاق مع ناديه على جميع التفاصيل الخاصة بالصفقة.

ومن المنتظر أن يصل سوزا ووكيل أعماله إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة، من أجل الخضوع للكشف الطبي قبل إعلان الانتقال الرسمي لـ «القلعة الحمراء»، ليكون الصفقة الثانية بعد إمام عاشور لاعب وسط فريق ميتيلاند الدنماركي.

Ad

وكان سوزا انضم إلى فريق جيونبك هيونداي موسم 2020 قادماً من الدوري البرازيلي، حيث بدأ مسيرته في 2014 برفقة نادي كورشوما البرازيلي.

يُذكر أن الأهلي حاول التعاقد مع سوزا خلال الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن الخلاف في بعض الأمور المالية وقتها حال دون التوصل إلى اتفاق، قبل أن يجدد مسؤولو «القلعة الحمراء» مفاوضاتهم مع اللاعب والنادي الكوري وتُكلل المفاوضات بالنجاح.

على جانب آخر، قرر الأهلي خصم 220 ألف دولار من مستحقات المالي أليو ديانغ لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم، بعدما قام مسؤولو «القلعة الحمراء» بسداد هذا المبلغ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل مباراة القمة ضد الزمالك، حتى يتم رفع الإيقاف عنه، بسبب شكوى وكيل أعماله ضده، لعدم حصوله على مستحقاته المدونة في العقد من وقت انتقال اللاعب للأهلي قادماً من فريق مولودية الجزائر.

بعيداً عما سبق، واصل الأهلي، بطل الدوري المصري، انتصاراته في البطولة، وحقق فوزاً مستحقاً على المقاولون العرب بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة 34، ليرفع رصيده إلى 81 نقطة بالمركز الأول، وتجمد رصيد «الذئاب» عند 44 نقطة بالمركز السابع.