مصرع بحار مصري في هجوم «سلابة» على لنج كويتي

• الحادث وقع خارج المياه الإقليمية بـ 7 أميال بحرية

نشر في 17-07-2023
آخر تحديث 17-07-2023 | 22:38
دورية خفر السواحل في موقع الحادث
دورية خفر السواحل في موقع الحادث

لقي بحار من الجنسية المصرية يعمل على أحد «لنجات» الصيد المحلية، مصرعه صباح اليوم إثر تعرضه لإطلاق النار من «سلابة» مجهولي الهوية خارج المياه الاقليمية للبلاد، وتمكنت دوريات الإدارة العامة لخفر السواحل من إنقاذ بحارَين مصريين أيضاً كانا على نفس السفينة التي تعرضت للهجوم.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة» أن الإدارة العامة للعمليات المركزية بوزارة الداخلية تلقت بلاغ استغاثة من أحد لنجات الصيد الموجودة خارج المياه الإقليمية لدولة الكويت، مبينة أن المبلّغ أفاد بتعرض اللنج لعملية قرصنة وإطلاق نار نتج عنه إصابة أحد البحارة بجروح خطيرة.

وأضاف المصدر أنه فور تلقي البلاغ وجهت العمليات المركزية دوريات الإدارة العامة لخفر السواحل بالتعاون والتنسيق مع جناح طيران الشرطة إلى موقع البلاغ، مشيراً إلى أنه فور وصول رجال خفر السواحل وطائرة الطيران العمودي إلى موقع البلاغ تبين أن لنج الصيد خارج المياه الكويتية بما يتعدى 7 أميال بحرية، وأن الحادث أسفر عن وفاة أحد البحارة.

وأوضح أن زوارق خفر السواحل اعترضت لنج الصيد على الشريط الحدودي ونقلت جثة البحار إلى قاعدة خفر السواحل بالفنطاس، وتم تسليمها إلى رجال الإدارة العامة للأدلة الجنائية، مشيراً إلى أن الإدارة العامة لخفر السواحل شرعت تتخذ الإجراءات اللازمة.

وشدد المصدر على أن وزارة الداخلية عملت على التحذير بشكل متكرر حول هذا الشأن، مهيبة بالجميع ضرورة الالتزام وعدم الخروج من المياه الإقليمية الكويتية، حتى يكونوا تحت حماية وزارة الداخلية، حفاظاً على سلامتهم.

back to top