القحطاني: افتتاح سوق «تعاونية المسايل» 31 الجاري تجريبياً

• أكد أن تصميمه عصري يحاكي أشهر أسواق التجزئة العالمية

نشر في 17-07-2023
آخر تحديث 17-07-2023 | 20:05
رئيس لجنة المشتريات في جمعية المسايل التعاونية، مبارك القحطاني
رئيس لجنة المشتريات في جمعية المسايل التعاونية، مبارك القحطاني

زفّ رئيس لجنة المشتريات في جمعية المسايل التعاونية، مبارك القحطاني، البُشرى لأهالي منطقتَي المسايل والفنيطيس بافتتاح السوق المركزي للجمعية يوم الاثنين 31 الجاري، بشكل تجريبي، قبل افتتاحه رسمياً، بعد انتظار دام أكثر من 12 عاماً منذ التأسيس، مشيراً إلى أنه تم اختيار أحدث تصميم عصري على مستوى الكويت، يحاكي أشهر أسواق التجزئة العالمية، تحت شعار «نضمن لكم متعة التسوق».

وأضاف القحطاني، في تصريح صحافي، أن السوق المركزي الفريد من نوعه، والذي تبلغ مساحته الإجمالية 3 آلاف م2 و1500م2 للميزانين، تم تأثيثه خلال فترة تجاوزت السنة، ليغدو بالشكل والطراز الذي يليق بالجمعية والمنطقة.

وبيّن أن السوق والمول التجاري للجمعية يستضيفان أرقى الأسماء العالمية في عالم الضيافة والمطاعم والكوفي شوب والعطور، في حين يجري خلال الفترة الحالية استخراج عدد من التراخيص لأنشطة مميزة لطرحها قريباً، مشيراً إلى أنه ستتوافر في السوق جميع الخدمات التي يحتاجها المساهمون ورواد المنطقة، في بيئة مريحة تليق بسمعة المنطقة وأهلها.

وتابع: إننا نعمل في مجلس الإدارة على الارتقاء بمستوى الخدمة لعموم رواد السوق وفق أحدث النظم الآلية، حيث تم توفير جهاز الكاشيير الذاتي، مع مراعاة الشكل الجمالي في ترتيب السلع والمنتجات، موضحاً أن السوق المركزي سيخدم بصفة أساسية منطقة المسايل، وبعض المناطق القريبة منها مثل الفنيطيس، إلا أن المتوقع أن يكون سوق الضاحية والمول التجاري مقصدا للكثيرين من المناطق الأخرى.

أما فيما يخـص تنظيم المهرجانات التسويقية، فقد بين القحطاني أن المجلـس حـريص - مـن خلال لجانه المختلفة - علـى التنسيق لتنظيم المهرجانات التسويقية بتخفيضات تجـذب المتسوقين، وترفـع مـسـتـوى المبيعات، مـع مراعـاة تـوفير كافة الاحتياجـات الأساسية خلال المهرجانات، موضحاً أن مهرجـان الخضـار والفواكه سيكون أسبوعياً، خـلال أيـام.

واستطرد: قدمت اقتراحاً بأن يكون الافتتاح تجريبيا من 9 صباحاً إلى 9 مساء، لإفساح المجال أمام الشركات لترتيب الأصناف وعرضها بالشكل الأمثل تمهيداً للافتتاح الرسمي الذي سيكون على مدار الساعة.

وتقدم بالشكر لمدير الرقابة التعاونية في وزارة الشؤون الاجتماعية، أحمد الفريج، على تذليل الصعوبات، وإتاحة الفرصة للافتتاح التجريبي وتسهيل مهام التعيينات.

كما توجه القحطاني بالشكر إلى رئيس لجنة الافتتاح في جمعية المسايل التعاونية علي الجريد على جهوده الكبيرة ومتابعته الحثيثة من أجل إعلان هذا الحدث المميز من نوعه في المنطقة.

back to top