الشعلة يحيل 10 مستشارين في «القانونية» إلى التقاعد

• البلدية توافق على إعادة تنظيم مدارس في الفحيحيل

نشر في 18-07-2023
آخر تحديث 17-07-2023 | 20:30
وزير الدولة لشؤون البلدية، فهد الشعلة
وزير الدولة لشؤون البلدية، فهد الشعلة

أصدر وزير الدولة لشؤون البلدية، فهد الشعلة، قراراً بإحالة مدير الإدارة القانونية المستشار رجعان الغريب و9 مستشارين آخرين يعملون في الإدارة القانونيّة إلى التقاعد.

وقرر الشعلة إحالة من مضى على خدمتهم 40 سنة، وذلك لضخّ دماء جديدة من الشباب المستشارين العاملين في الإدارة.

من ناحية أخرى، وافقت بلدية الكويت على طلب وزارة التربية إعادة تنظيم الجزء الشمالي للقطعتين 60 و62 بمنطقة الفحيحيل.

وأعلنت البلدية، في رأيها الفني، الموافقة على طلب وزارة التربية إعادة تثبيت حدود مواقع المدارس الحكومية التي تأثرت بمشروع تطوير وتنظيم القطعة رقم 62 بمنطقة الفحيحيل للحفاظ على مواقع المدارس القائمة.

ولفتت إلى أن الوضع القائم للمدارس، مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية للبنين، ومدرسة الفحيحيل الابتدائية للبنات، ومدرسة الفحيحيل المتوسطة للبنات، يختلف عن الوضع التنظيمي المقرر للمدارس، بموجب مشروع تطوير وتنظيم منطقة الفحيحيل، الموافق عليه في قرار المجلس البلدي المتخذ في 11 يناير 1983.

من جهة أخرى، وافقت البلدية على حل التجاوز الواقع بين قسيمتين، وزحزحة قسيمتين أخريين في منطقة صباح الأحمد البحرية.

من جانب آخر، شدد المدير العام للبلدية المهندس سعود الدبوس على أهمية التراخيص الهندسية، مبيناً أن تطوير النظام الإلكتروني دون وجود مهندسين يعملون على هذا النظام لا فائدة منه. وقال الدبوس، خلال حفل تكريم خريجي البرنامج التدريبي الخاص بـ «آلية التراخيص الهندسية ولوائح البناء وأنظمة التراخيص الهندسية» الذي نظمته إدارة التطوير والتدريب: «مهما عملنا على تطوير العمل عبر الأنظمة الإلكترونية لابد أن يكون هناك مهندسون كويتيون يقومون بأعمال هذا البرنامج لجني ثمرات هذا التطوير».

وأضاف الدبوس أن البرنامج التدريبي تم بنجاح، ويعكس أهمية لمهندسي البلدية في الاطلاع على فهم آلية التراخيص الهندسية ولوائح البناء وأنظمة التراخيص الهندسية، .

back to top