قبلت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للكرة الطائرة بالإجماع استقالة رئيس الاتحاد عبدالهادي الشبيب والأمين العام للاتحاد خلف السهو من مهام منصبيهما.

وكان الشبيب تقدم باستقالته السبت الماضي وتبعه الأمين العام السهو أمس، وذلك على خلفية طلب عدد من أعضاء الجمعية العمومية عقد اجتماع طارئ لمناقشة وجود محاضر للمكتب التنفيذي للاتحاد دون علم الأعضاء وكذلك توقيع الامين العام للاتحاد على محاضر الاجتماعات دون حضورها.

Ad

وقررت الجمعية العمومية للاتحاد في اجتماعها الطارئ الذي عقد صباح اليوم في البحرين بحضور 15 عضوا والقائم بأعمال رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية العربية أحمد ناصر عبر الاتصال المرئي، تكليف نائب رئيس الاتحاد رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة ياسر قمر بمهام الرئيس المستقيل لمدة 60 يوماً لإجراء الانتخابات على مقعد الرئيس في 16 سبتمبر المقبل في البحرين، على أن يتم فتح باب الترشيح للانتخابات يوم 21 الجاري ويغلق في 14 اغسطس المقبل.

كما كلفت الجمعية أمين سر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي بمهام الامين العام للاتحاد العربي وأبقت بدر الكوس في منصبه أمينا عاما مساعدا للاتحاد العربي للكرة الطائرة خلال الفترة المقبلة.

شكر وتزكية

من جانب آخر، أصدرت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للكرة الطائرة بيانا اعربت فيه عن شكرها لحكومة دولة الكويت والهيئة العامة للرياضة واللجنة الاولمبية الكويتية والاتحاد الكويتي للكرة الطائرة على دعمهم المستمر للحركة الرياضية العربية وإسهاماتهم في دفع عجلة تطور الرياضة العربية في مختلف الميادين.

كما تضمن البيان تزكية 15 اتحادا «الموجودة في اجتماع الجمعية العمومية» للشيخ على بن محمد ال خليفة لرئاسة الاتحاد العربي للكرة الطائرة في الفترة المقبلة.