يتسلّم الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي اليوم (الأربعاء) درع مسابقة الدوري المصري الممتاز بعد التتويج باللقب الثالث والأربعين في تاريخ النادي، وذلك خلال مواجهته ضد فريق حرس الحدود على استاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الأسبوع الثالث والثلاثين للمسابقة.

ومن المقرر أن يحضر مراسم التتويج بالدوري كل من: جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري، وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، ومجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وبعض رموز النادي ممن تم توجيه الدعوة إليهم لحضور المباراة التي تأتي على هيئة «كرنفال»، واحتفالية ليس لها حسابات، بعد أن حسم الأهلي اللقب لصالحه، بينما هبط حرس الحدود إلى دوري الدرجة الثانية.

Ad

وأرسل الأهلي خطاباً إلى وزارة الداخلية للموافقة على الحضور الجماهيري بالسعة الكاملة في مباراة الليلة، لحضور مراسم تسليم درع الدوري.

وقررت إدارة الأهلي منح كل لاعب بالفريق مبلغا ماليا قدره 100 ألف جنيه مكافأة التتويج بالدوري، وفقاً للائحة المنصوص عليها حالياً، بينما سيحصل كل فرد في الجهاز الفني على راتب شهرين.

وعلى الصعيد الفني للمباراة، حذر مارسيل كولر لاعبي الأهلي من التهاون أمام حرس الحدود، وضرورة السعي إلى مواصلة الانتصارات وتكرار الإنجاز التاريخي يإنهاء الدوري دون هزيمة، والذي حدث مع المدربين السابقين البرتغالي مانويل جوزيه والسويسري رينيه فايلر.

ويغيب عن الأهلي في مباراة الحدود، حارسه محمد الشناوي بسبب إصابة في العضلة الخلفية لحقت به في مباراة المقاولون الأخيرة، فيما يستعيد الفريق جهود الثلاثي ياسر إبراهيم، ومحمد هاني، ومحمد عبدالمنعم بعد غيابهم عن لقاء المقاولون للإيقاف، بينما يستمر غياب الثنائي عمرو السولية ومحمود متولي بسبب الإصابة.