لايبزيغ يضم الشاداي بيتشيابو

نشر في 18-07-2023
آخر تحديث 18-07-2023 | 19:19
المدافع الفرنسي الشاب الشاداي بيتشيابو
المدافع الفرنسي الشاب الشاداي بيتشيابو

أعلن نادي لايبزيغ الألماني لكرة القدم، اليوم، ضم المدافع الفرنسي الشاب الشاداي بيتشيابو من باريس سان جرمان حامل لقب الدوري الفرنسي.

وذكر لايبزيغ أن المدافع طويل القامة بيتشيابو (18 عاما) وقع عقدا لمدة خمسة أعوام تنتهي في 2028.

وجرى تقييم قيمة الصفقة بنحو 15 مليون يورو (16.8 مليون دولار)، إضافة إلى متغيرات.

وسجل بيتشيابو ظهوره الأول ضمن صفوف الفريق الأول لسان جرمان وهو في السادسة عشرة من عمره، وخاض 19 مباراة مع الفريق الأول، كما أنه ضمن المنتخب الفرنسي تحت 19 عاما.

وقال ماكس إبيرل عضو مجلس إدارة نادي لايبزيغ لشؤون الرياضة إن «الشاداي واحد من أروع المدافعين الشبان في أوروبا، ونحن فخورون بأنه لاعب في لايبزيغ الآن».

وأضاف أن «الشاداي سيحصل على الوقت الذي يحتاج إليه للتأقلم هنا كي يتمكن تدريجيا من الأداء بأفضل مستوياته ومساعدتنا على أرض الملعب».

من جانبه، قال بيتشيابو: «أنا سعيد بكوني أصبحت الآن جزءا من لايبزيغ. النادي يحظى بسمعة هائلة في فرنسا، بسبب نجاحه على أرض الملعب، وكذلك لأن اللاعبين الشبان يمكنهم أن يحققوا تطورا مذهلا هنا على أعلى مستوى».

وأصبح بيتشيابو سابع صفقة صيفية للايبزيغ بطل كأس ألمانيا، بعد التعاقد مع لوي أوبيندو (لنس الفرنسي) وفابيو كارفاليو (ليفربول) وكريستوف بومجارتنر (هوفنهايم) وليوبولد زينجرل (بادربورن) وبنيامين سيسكو ونيكولاس سيوالد (ريد بول سالزبورغ).

back to top