صحة روماريو تتحسّن بعد إصابة معوية

نشر في 18-07-2023
آخر تحديث 18-07-2023 | 19:25
نجم كرة القدم البرازيلي السابق روماريو دي سوزا فاريا
نجم كرة القدم البرازيلي السابق روماريو دي سوزا فاريا

ذكرت مصادر طبية أن صحة نجم كرة القدم البرازيلي السابق روماريو دي سوزا فاريا، بطل العالم في الولايات المتحدة عام 1994، تتحسن «تدريجياً» عقب تعرضه لإصابة معوية يخضع بسببها للعلاج في مستشفى بريو دي جانيرو منذ يوم الخميس الماضي.

وطبقاً لأحدث نشرة طبية صادرة مساء الاثنين، أظهر روماريو (57 عاماً)، وهو أيضا عضو بمجلس الشيوخ البرازيلي، «تحسنًا تدريجيًا» في حالته الصحية ومازال يتلقى العلاج «الوريدي» بالمضادات الحيوية، برفقة أفراد من أسرته في مستشفى في ريو.

وكان المهاجم السابق في أندية برشلونة وفالنسيا الإسبانيين وإيندهوفن الهولندي وفلامنغو وفاسكو دي جاما البرازيليين قد أودع المستشفى ليلة الخميس الماضي بسبب «عدوى معوية» ولا يزال يتلقى العلاج دون توقعات بشأن موعد مغادرته المركز الطبي.

وكتب السيناتور البرازيلي بنفسه على حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي يوم السبت أنه بدأ يشعر بتوعك صحي في المنزل وقرر الذهاب إلى المستشفى، وطمأن متابعيه بشأن تحسن حالته الصحية.

وكان روماريو خضع لعملية جراحية طارئة في عام 2021 تم خلالها استئصال المرارة.

وعلى مدار مسيرته الرياضية الناجحة، إضافة إلى تتويجه بلقب المونديال مع «راقصي السامبا» في الولايات المتحدة، فاز بالميدالية الفضية في أوليمبيا سيول 1988 و»كوبا أميركا» مرتين في 1989 و1997 مع المنتخب البرازيلي.

back to top