خاص

بونياك لـ «الجريدة•»: البطولة العربية اختبار جاد لقدرات الأبيض

• أكد أن معسكر تركيا أتى بثماره في تجهيز جميع اللاعبين

نشر في 20-07-2023
آخر تحديث 19-07-2023 | 18:05

قال المدير الفني لفريق الكويت لكرة القدم، الصربي بوريس بونياك، إن المشاركة في البطولة العربية للأندية الأبطال «كأس الملك سلمان»، تعد بمنزلة اختبار جاد لقدرات الأبيض في بداية الموسم الحالي، لافتا إلى أن طموح الكويت أبعد من مجرد المشاركة وتحقيق بعض النتائج الايجابية.

ويغادر الكويت غداً إلى الرياض لخوض آخر مبارياته التجريبية الودية أمام الهلال السعودي 23 الجاري، على أن يغادر بعدها بيوم إلى مدينة أبها السعودية التي تستضيف منافسات البطولة العربية.

وقال بونياك، في تصريح لـ «الجريدة»، ان المشاركة في البطولة العربية وخوض مباراة كل 4 أيام في بداية الموسم، ومواجهة فرق من الصف الأول لن يكون أمراً سهلاً، لكنه سيرفع من كفاءة اللاعبين قبل انطلاق الموسم المحلي، معرباً عن ثقته الكبيرة بلاعبيه وقدرتهم على تمثيل الكرة الكويتية بصورة مثالية.

وأوضح مدرب الأبيض ان مواجهة الهلال المقررة 23 الجاري، تحظى بأهمية خاصة، لاسيما ان المنافس أحد افضل الفرق في آسيا، ووصيف لبطولة أندية العالم، مؤكداً أنها ستكون مفيدة للأبيض، لوضع اللمسات الأخيرة قبل الدخول في معترك المنافسات الرسمية.

وشدد على أن الأجواء كانت رائعة في تركيا خلال المعسكر التدريبي، الذي أتى بثماره على أكمل وجه، مشيراً إلى أن التركيز في بداية المعسكر انصب على العامل البدني، لتجهيز جميع اللاعبين لموسم طويل وشاق، لخوض قرابة 58 مباراة خلال الموسم الجديد، في 6 بطولات متنوعة تنتظر الفريق.

وأضاف أن الاستقرار الذي تشهده صفوف الفريق منذ الموسم الماضي، باستثناء دخول مهاجم النصر محمد دحام، أعطى الفريق مزيدا من الانسجام خلال فترة الاعداد، وخلال المباريات الودية التي خاضها.

وفي ختام تصريحه، أشاد بونياك بالجهد المبذول من اللاعبين خلال المعسكر التدريبي، وبالدعم الكبير من الجهاز الإداري وإدارة نادي الكويت.

back to top