«قناة السويس» توقع عقد إنشاء مصنع باستثمارات صينية بـ 28 مليون دولار

نشر في 19-07-2023
آخر تحديث 19-07-2023 | 19:01
قناة السويس
قناة السويس

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عقد إنشاء مصنع الملابس الجاهزة لشركة شنغهاي شينجدا الصينية بمنطقة أبوخليفة الصناعية بإجمالي استثمارات بلغت 28 مليون دولار.

وذكرت الهيئة في بيان لها الثلاثاء أن ذلك ياتي في إطار خطة المنطقة الاقتصادية لتنمية وتطوير مناطقها الصناعية التابعة وتوطين الصناعات المستهدفة ضمن رؤيتها الاستراتيجية 2020/2025. وأوضحت أن مساحة المصنع تبلغ 83 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية تصل إلى 28.5 مليون دولار للمرحلة الأولى، مشيرة الى ان المشروع هو الاول من نوعه ويقام على مرحلتين بمنطقة القنطرة غرب الصناعية باستثمارات 40 مليون دولار.

وذكرت أنه من المقرر أن يتم تصدير منتجات المصنع بالكامل بطاقة انتاجية 43 مليون قطعة سنويا مما يساهم بدوره في توفير 1200 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ونقل البيان عن رئيس المنطقة الاقتصادية وليد جمال الدين أن هذا المصنع هو خطوة ضمن خطط المنطقة الاقتصادية الطموحة لتحقيق التنمية المنشودة في المناطق الصناعية التابعة وخصوصاً منطقتي غرب القنطرة وشرق الإسماعيلية التي توليها المنطقة اهتماما كبيرا لما تتضمنه هذه المناطق من إمكانات ومقومات تجعلها مناطق جاذبة لصناعات متنوعة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة بينغ ياو ان هذا التوقيع يعد ثالث استثمارات الشركة بمصر بشكل عام والأول داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشددا بدوره على عمق العلاقات المصرية الصينية التي تساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين المؤسسات الاستثمارية في البلدين.

back to top