الفهد يوجه قيادات «الدفاع» بتلافي ملاحظات «المحاسبة»

نشر في 19-07-2023
آخر تحديث 19-07-2023 | 20:00
المشعل متوسطاً قيادات «الدفاع» خلال الاجتماع
المشعل متوسطاً قيادات «الدفاع» خلال الاجتماع

عقد وكيل وزارة الدفاع الشيخ، د. عبدالله مشعل الصباح، بحضور رئيس الأركان العامة للجيش بالتفويض العميد ركن مهندس د. غازي الشمري، مساء أمس، اجتماعاً مع قيادات وزارة الدفاع، بعد تسلم الوزارة التقرير الدوري لديوان المحاسبة للسنة المالية 2022/2023، بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد.

وارتكز الاجتماع على نقل توجيهات الوزير الفهد، بشأن التنسيق والتعاون اللازم بين كل القطاعات والوحدات في سبيل الرد على ما جاء بتقرير الديوان، وأهمية إيجاد السبل والإجراءات الفعالة، واتخاذ ما يلزم للنأي بالوزارة من تسجيل أي ملاحظات من الجهات الرقابية، وتأكيد حرص الوزارة على تأصيل العلاقة مع كل الجهات الرقابية والتعاون البناء، لاسيما ما تبديه من ملاحظات تنعكس إيجاباً على تصحيح ما يلزم من إجراءات، بما يحقق المصلحة العامة والنهوض بمرفق الوزارة لتتمكن من أداء أعمالها على ضوء من القوانين والنظم واللوائح.

وحضر الاجتماع رئيس وأعضاء اللجنة العليا لشؤون الجهات الرقابية والتي حظيت بثقة وكيل الوزارة وضمت في عضويتها قيادات متخصصة في مجالات مختلفة من الهيئة العسكرية والهيئة الإدارية والمالية، والتي عهد إليها العديد من الاختصاصات والصلاحيات ذات الصلة بشؤون الجهات الرقابية التي تمكنها من أداء مهامها على أكمل وجه.

وفي نهاية الاجتماع، وجه الوكيل المشعل الشكر للحاضرين ما أبدوه من تعاون مثمر وبناء، والاستعداد التام للتنسيق فيما يحقق مصلحة وزارة الدفاع.

back to top