احتفلت الكلية الملكية للدراسات الدفاعية «#RCDS»، أمس، بتخريج دورة (برنامج الاستراتيجية العالمية 2023)، حيث تخرج فيها 3 ضباط من الجيش الكويتي هم العميد الركن مهندس بدر الزعابي، والعقيد الركن مهندس يوسف الصباح، والعقيد الركن صباح الصباح.

وكرم ممثل الرابطة الدولية لاتصالات وإلكترونيات القوات المسلحة (AFCEA)، العقيد الركن صباح الصباح لنيله جائزة (القيادة الاستراتيجية) الممنوحة من الرابطة.

Ad

ويبلغ عدد الدارسين بالدورة 110 دارس من 46 دولة شقيقة وصديقة، إضافة إلى دارسين من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في المملكة المتحدة.

وأسست الكلية الملكية للدراسات الدفاعية عام 1927م ومقرها العاصمة البريطانية، حيث تعتبر من أقدم الكليات على مستوى العالم لتأهيل وإعداد القيادات العليا من الضباط القادة والمسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص في المملكة المتحدة ومختلف دول العالم.

ويهدف برنامج الدورة إلى تطوير الفهم والوعي لدى القيادات العليا بالسياق الاستراتيجي الإقليمي والعالمي وتنمية المعرفة والقدرات التي تساعدهم على التحليل والتخطيط والتنفيذ على المستوى الاستراتيجي، ومجاراة ومحاكاة متغيرات وتطور بيئة العمليات المستقبلية، وفهم البيئات الاستراتيجية المحيطة والعالمية المعقدة، وإسقاط هذا الفهم على المستوى العسكري الاستراتيجي، والقدرة على المشاركة في تنفيذ الأهداف الوطنية العليا.