«مواصلات دبي» تدعو بنوكاً لترتيب اكتتاب عام لأسهمها

نشر في 20-07-2023
آخر تحديث 20-07-2023 | 19:05
هيئة الطرق والمواصلات بدبي
هيئة الطرق والمواصلات بدبي

قال مصدران مطلعان لـ«رويترز»، إن هيئة الطرق والمواصلات بدبي دعت بنوكاً استثمارية للاضطلاع بأدوار في طرح عام أولي تخطط له لأعمالها لسيارات الأجرة.

وأضاف المصدران، اللذان طلبا عدم نشر اسميهما لأن الأمر غير معلن، أن الهيئة تهدف إلى بيع محتمل لحصة من مؤسسة «تاكسي دبي» في طرح عام خلال الفترة من ديسمبر إلى يناير.

وسبق أن نقلت «رويترز» في السابع من يوليو عن مصادر مطلعة أن الهيئة اختارت روتشيلد اند كو لتقديم المشورة بخصوص مراجعة استراتيجية لأصولها التي تشمل أعمالها لسيارات الأجرة وساحات الانتظار العامة.

وقال مصدران في تقرير السابع من يوليو، إن الهيئة تدرس أيضاً خيارات لبطاقة نول التي يستخدمها الركاب لدفع رسوم المواصلات العامة، ومن المتوقع أن تكلف بنك الإمارات دبي الوطني لترتيب عمليات طرح عام أولية محتملة.

وجمعت الهيئة العام الماضي مليار دولار وجذبت طلبات بقيمة 50 مليار دولار في طرح عام لحصة بلغت 24.9 في المئة من شركة سالك للتعرفة المرورية.

وجمعت دبي ما يقرب من 8.5 مليارات دولار من خمس عمليات طرح عام أولية العام الماضي مدفوعة بخطة حكومية للخصخصة تهدف لإدراج عشر شركات مرتبطة بالدولة لتعزيز نشاط سوق الأسهم.

وأظهرت بيانات شركة ديلوجيك أن الشركات في المنطقة جمعت 21.9 مليار دولار عبر طروحات عامة أولية في العام الماضي، أي أكثر من نصف الإجمالي للاكتتابات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

back to top