الزمالك يخاطب الاتحاد العربي بسبب أزمة القيد ويفاوض بونفيلس

نشر في 21-07-2023
آخر تحديث 20-07-2023 | 19:35
كأس العرب للاندية الابطال
كأس العرب للاندية الابطال

استقر نادي الزمالك على مخاطبة الاتحاد العربي لكرة القدم، لمنحة فرصة قيد لاعبيه في قائمة البطولة العربية للأندية المقرر إقامتها في السعودية، دون النظر إلى قائمته المحلية، خصوصاً أن القيد بالبطولة يوم 25 يوليو الجاري، بينما فتح القيد في مصر تحدد له يوم 27 من الشهر ذاته.

ويسعى الزمالك إلى حل هذه الأزمة، حتى يتكمن من قيد صفقاته الجديدة الجاري التعاقد معها بعد إنهاء أزمة منعه من القيد على خلفية قضية محمود عبدالرازق «شيكابالا» وسبورتنغ لشبونة البرتغالي، بالإضافة إلى قيد لاعبيه العائدين من الإعارة.

ويستعيد الزمالك أكثر من لاعب الفترة المقبلة بعد نهاية إعارتهم، وهم محمود علاء من الاتحاد السكندري وحمدي علاء من البنك الأهلي، ويوسف أوباما الذي كان معاراً إلى الحزم السعودي.

ويلعب الزمالك في المجموعة الثالثة بالبطولة العربية مع النصر والشباب السعوديين، والاتحاد المنستيري التونسي، ويبدأ مبارياته في البطولة يوم 28 يوليو بمواجهة بطل تونس.

وبات الزمالك قريباً من إنهاء العديد من الصفقات التي طلبها مدربه الكولومبي أوسوريو، على أن يتم الإعلان عن بعضها قبل السفر إلى السعودية للمشاركة في البطولة حال التمكن من قيدها، ثم يستكمل باقي الصفقات عقب نهاية البطولة.

ويأتي محمود حمادة لاعب خط نادي فاركو على رأس الصفقات التي اقترب الزمالك من حسمها، علاوة على الدخول في مفاوضات مكثفة مع محمد شحاتة لاعب طلائع الجيش ومنتخب مصر الأولمبي.

إلى ذلك، بدأ الزمالك التفاوض مع البوروندي بونفيلس كاليب بيمنيمانا مهاجم كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، إذ ينتظر معرفة طلبات ناديه لحسم الصفقة التي يعتبرها مسؤولو الفريق الأبيض «صفقة سوبر» لأن اللاعب يجيد اللعب في أكثر من مركز سواء المهاجم الصريح أو كجناج أيسر وأيمن.

back to top