لوكلير يسجل أسرع توقيت في تجارب جائزة المجر

نشر في 22-07-2023
آخر تحديث 22-07-2023 | 18:51
لوكلير التجارب الحرة لسباق المجر
لوكلير التجارب الحرة لسباق المجر

خالف سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، أمس الاول، التوقعات ونجح في تسجيل أسرع توقيت في الفترة الثانية للتجارب الحرة لجائزة المجر الكبرى، الجولة الحادية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد المقامة على حلبة هنغارورينغ.

وتقدم لوكلير، الذي حقق 1.17.686 دقيقة، بفارق 0.015 و0.232 ثانية توالياً على سائقي ماكلارين البريطاني لاندو نوريس وألبين الفرنسي بيار غاسلي، في حين حلّ الياباني يوكي تسونودا (ألفا تاوري) رابعاً، وزميله مواطن غاسلي، إستيبان أوكون خامساً.

وسجل الألماني نيكو هالكينبرغ (هاس) سادس أسرع توقيت، أمام سائق ألفا روميو الفنلندي فالتيري بوتاس، وبطل العالم مرتين الإسباني فرناندو ألونسو (أستون مارتن).

الأحوال الجوية

وانطلقت الفترة الأولى للتجارب في أجواء ماطرة، وعلى وقع حوادث عدة دفعت بإدارة السباق إلى اشهار الأعلام الحمراء، في حين تحسنت الاحوال الجوية في الثانية لترتفع درجات الحرارة إلى 22 درجة مئوية.

سريعاً، تقدم بيريس الذي كان قد تعرض لحادث قوي في الفترة الأولى، للمركز السادس بعدما نجح فريق ريد بول في اصلاح الاعطال في سيارته (تراجع لاحقاً)، في حين كان المركز الرابع عشر من نصيب الاسترالي دانيال ريكياردو في بداياته مع ألفا تاوري بعد حلوله بدلاً من الهولندي نيك دو فريس اثر الاستغناء عن خدمات الأخير، وذلك بعد 11 لفة.

وتأخر فيرستابن في الخروج إلى الحلبة حتى الدقيقة 20 لينجح في وضع سيارته التي تم ادخال تطويرات عليها، في المركز الثاني خلف سائق وليامس الأميركي لوغان سرجينت، قبل أن يحقق زميل الأخير التايلندي ألكسندر ألبون التوقيت الاسرع.

back to top