تمكن قطاع الأمن الجنائي، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء حامد الدواس، من ضبط 5 قضايا أمنية متنوعة في محافظات البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع، تنوعت ما بين ترويج وتعاطي المواد المخدرة، والنصب والاحتيال، وادارة موقع للعب الميسر، والتزوير.

وفي تفاصيل القضية الأولى، قال مصدر أمني لـ«الجريدة»، إن رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية ممثلة في ادارة البحث والتحري في محافظة الجهراء تمكنوا من ضبط وافد إفريقي بتهمة تنفيذ عمليات النصب والاحتيال عن طريق إيهام الأشخاص بقدرته على تحويل عملات فئة 100 دولار عن طريق استخدام بعض المواد الكيميائية.

Ad

وفي تفاصيل القضية الثانية، قال المصدر إن رجال مباحث إدارة البحث والتحري بمحافظة العاصمة ضبطوا شخصين بتهمة النصب والاحتيال ببيع سبائك ذهب غير أصلية على عدة محلات متفرقة بالبلاد، كما عثر بحوزتهما أيضاً على مواد يشتبه بأنها مخدرة. وفي تفاصيل القضية الثالثة، تمكن رجال مباحث إدارة البحث والتحري في محافظة حولي من ضبط وافدين تخصصا في سرقة العاملين بالجمعيات التعاونية والمستوصفات واستدراجهم وإيهامهم بتوزيع صدقات مالية عليهم ثم سرقتهم، مشيراً إلى أن رجال المباحث توصلوا إلى 6 قضايا كانت مسجلة ضد مجهول وتبين أن المتهمين ارتكباها جميعها وتعرف عليهما المجني عليهم.

وفي تفاصيل القضية الرابعة، تمكن رجال مباحث إدارة البحث والتحري في الفروانية، من ضبط 16 وافداً آسيوياً بتهمة إدارة مسكن للعب القمار والميسر، وعثر بحوزتهم على مبالغ مالية وأدوات اللعب. كما تمكن رجال المباحث من ضبط 6 وافدين مصريين في قضية أخرى مفصلة عثر بحوزتهم على مواد مخدرة متنوعة بقصد التعاطي والترويج، وأحال رجال المباحث جميع المتهمين والمضبوطات لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

ميدانياً، قال المصدر إن رجال المباحث - الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة نفذوا حملات أمنية ميدانية في عطلة نهاية الأسبوع شملت الفروانية، وشرق، وبنيد القار أسفرت عن ضبط 39 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل من مختلف الجنسيات.

وذكر المصدر، أن رجال المباحث ضبطوا خلال الحملات 3 وافدات من جنسيات مختلفة في الفراونية بتهمة التسول وعثر بحوزتهن على مبالغ مالية حصيلة التسول، وتمت إحالة كل المضبوطين إلى جهات الاختصاص لاتخاذ اللازم.