باعتبار التحول الرقمي ركيزة أساسية لرؤية الكويت 2035، تركز الدولة على تبني التقنيات الذكية والرقمية لابتكار خدماتها، ودفع الاقتصاد، وتحسين نوعية الحياة، ودفع هذا الهدف إلى زيادة الاستثمار في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالكويت.

وبهدف تبسيط ودعم الأعمال في الكويت وقعت «Ooredoo business» مذكرة تفاهم مع مجموعة ILA، وهي شركة متخصصة في التقنيات المتطورة للشركات، وتهدف هذه الشراكة إلى تمكين تحول رحلة العمل إلى الرقمية، من خلال توفير المجموعة المناسبة من التطبيقات والمنصات لتشمل خدمات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وBlockchain، كخدمة لضمان تحول رقمي سلس للحكومات والمؤسسات، وتمكينها من تشغيل عملياتها وخدماتها رقميا دون انقطاع.

وتستخدم هذه الخدمات تقنيات متقدمة تساعد في زيادة مستوى الأمان للشركات، ويأتي ذلك كجزء من رؤية Ooredoo لتوفير حلول شاملة للشبكة والمعلومات والاتصالات، من خلال توفير أحدث التقنيات من تكامل البيانات وتخزينها وحمايتها من التهديدات السيبرانية.
Ad


وأقيم حفل التوقيع بحضور الرئيس التنفيذي في Ooredoo الكويت عبدالعزيز البابطين، الذي علق قائلاً: «في Ooredoo، نقوم بتسريع الابتكار في الأعمال التجارية، وسنضمن زيادة الكفاءة والإنتاجية والتقنيات الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وBlockchain، التي تهدف إلى زيادة الثقة والأمان والشفافية، وإمكانية تتبع البيانات المشتركة عبر شبكة الأعمال، وهذا من شأنه أن يساعد في تخفيض التكاليف على الشركات وزيادة فعالية إنتاجها».

وتعليقاً على الشراكة، قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة ILA د. سعد البراك: «تعتبر شراكتنا الاستراتيجية مع Ooredoo وسيلة للوصول إلى فهم عميق لفرص الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الناشئة التي تخلق أدوات استثمارية مبتكرة يمكنها اغتنام هذه الفرص وتوفير مشورة الخبراء وتوجيهات الإدارة المتميزة لضمان عوائد هادفة لأصحاب المصلحة في أدوات الاستثمار من خلال الاستراتيجيات الرائدة».

وتعتبر اليوم الشركات وأصحاب الأعمال على استعداد تام ومتزايد للتكيف مع التكنولوجيا الجديدة. ومع ذلك، فإن التعقيدات الفنية والنفقات التشغيلية التي ينطوي عليها إنشاء البنية التحتية وتكوينها وتشغيلها وصيانتها غالباً ما يكون بمنزلة حاجز، ولهذا السبب قامت Ooredoo بتوفير قطاع الأعمال كمزود خدمة لإعداد جميع أسس التكنولوجيا والبنية التحتية للشركات والمؤسسات والحكومة لتمكينها من التركيز على أعمالها الأساسية وتحقيق أهداف العمل.