«الكهرباء» تعيد محطة التحويل الرئيسية الشعيبة «A» للخدمة

• السميط: حريق محول وراء انقطاع التيار عن الصباحية

نشر في 22-07-2023
آخر تحديث 22-07-2023 | 19:45
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة إعادة محطة التحويل الرئيسية الشعيبة «A» للخدمة وإعادة التيار الكهربائي إلى المغذيات الفرعية التي انقطع عنها.

وكان المتحدث الرسمي باسم الوزارة فيصل السميط أعلن، صباح اليوم، اندلاع حريق محدود في محول مرتبط بمحطة التحويل الرئيسية الشعيبة «A» وتم عزل المحطة احترازياً بالكامل، مما أدى لفقد مقداره 43 ميغاواط وانقطاع التيار عن أجزاء من منطقة الصباحية.

وأشار السميط إلى وجود فرق الإطفاء العام وفرق الطوارئ التابعة للوزارة بالموقع، حيث تم إخماد الحريق في تمام الساعة 1.15 من فجر اليوم السبت، وتم عمل اللازم لإعادة التيار الكهربائي إلى المنطقة المتضررة جراء الحادث.

وأكد أن الحادث لم يسفر عن أي أضرار بشرية وجارٍ الكشف على الموقع للوقوف على الأسباب التي أدت إلى وقوع الحريق.

من جانب آخر، أعلن الجهاز المركزي للمناقصات العامة تأجيل موعد تقديم عطاءات مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة محطات تعبئة المياه العذبة بمنطقة جنوب المطلاع السكنية الموقع رقم 3 إلى 30 الجاري.

ويأتي مشروع المحطة ضمن خطط الوزارة إلى إيصال المياه إلى المطلاع ضمن مشاريع البنية التحتية التي يتم تنفيذها بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وجهات الدولة المختلفة ذات العلاقة ولتخفيف العبء على محطة الجهراء لحاجة الأهالي إلى المياه بالمنطقة.

back to top