السويد تنتزع فوزاً صعباً من جنوب إفريقيا في المونديال

نشر في 24-07-2023
آخر تحديث 23-07-2023 | 19:23
جانب من لقاء السويد وجنوب إفريقيا
جانب من لقاء السويد وجنوب إفريقيا
انتزع منتخب السويد فوزاً صعباً من نظيره الجنوب إفريقي 2 - 1 أمس في افتتاح منافسات المجموعة السابعة بالدور الأول في مونديال السيدات لكرة القدم، كما تغلب منتخب هولندا على البرتغال بهدف نظيف.

حرم المنتخب السويدي، وصيف بطل أولمبياد طوكيو 2021، نظيره الجنوب إفريقي من نقطة تاريخية بفوزه عليه بهدف قاتل 2 - 1، أمس على ملعب «سكاي ستاديوم» في ويلينغتون في المباراة الافتتاحية لمنافسات المجموعة السابعة في مونديال السيدات لكرة القدم في أستراليا ونيوزيلندا.

وأنقذت مدافعة باريس سان جرمان الفرنسي والتي باتت قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى أرسنال الانكليزي أماندا إيليشتدت منتخب بلادها من التعادل برأسية من مسافة قريبة في الدقيقة 90، حارمة منتخب جنوب إفريقيا من نقطة تاريخية في نهائيات كأس العالم بعدما خسر مبارياته الثلاث خلال مشاركته الأولى قبل 4 أعوام.

وبدت جنوب إفريقيا، حاملة لقب أمم إفريقيا، الأخطر بعدما تقدمت بهدف للاعبة هيلدا ماغايا اثر تمريرة من المهاجمة ثيمبي كجاتلانا (48)، قبل أن تغادر صاحبة هدف السبق ابنة الـ 28 عاماً الملعب بعد دقائق عدة جراء تعرضها لاصابة على وقع تصفيق زميلاتها.

واستفاد المنتخب السويدي من خطأ دفاعي من ليبوغانغ راماليب لادراك التعادل عبر نجمة برشلونة الإسباني فريدولينا رولفو (65)، رافعة رصيدها إلى 26 هدفاً دولياً.

ودخلت قائدة السويد كارولين سيغر (38 عاماً) والتي كان قد اعلنت عدم مشاركتها في اللقاء، إلى أرض الملعب في الدقيقة 81، لتصبح أول لاعبة سويدية تلعب في خمس نسخ من نهائيات كأس العالم.

ويتوجب على المنتخب السويدي، بانتظار المباراة الثانية في المجموعة بين إيطاليا والأرجنتين اليوم في أوكلاند، رفع مستواه في حال اراد الظفر باللقب العالمي، علماً انه وصيف مونديال 2003 كما حلّ ثالثاً في 3 مناسبات (1991 و2011 و2019). ونال الميدالية الفضية في أولمبيادي 2016 و2020 ويسعى للفوز بأول لقب دولي منذ كاس أوروبا 1984.

فوز صعب لهولندا

وفي المجموعة الخامسة، حققت هولندا وصيفة مونديال 2019، فوزاً صعباً على البرتغال 1 - صفر في دونيدن في نيوزيلندا أمام 12 ألف متفرج.

وتقدم المنتخب البرتقالي سريعاً برأسية مدافعة أياكس أمستردام ستيفاني فان در غراغ بعد ركلة ركنية (13)، قبل أن يصطدم بدفاع صلب.

وتفتقر هولندا في هذا المونديال لجهود أفضل هدافة في صفوفها لاعبة أرسنال الانكليزي فيفيان ميديما (95 هدفاً في 115 مباراة) الغائبة عن الملاعب بسبب تعرضها لتمزق في الرباط الصليبي في دوري أبطال أوروبا أمام ليون الفرنسي في ديسمبر الماضي.

فرنسا تتعادل مع جامايكا

وفي مباراة أخرى تعادل منتخبا فرنسا وجامايكا سلباً بدون أهداف في المباراة التى جمعت المنتخبين أمس في افتتاح المجموعة السادسة من المونديال وبذلك اقتسم المنتخبان نقطتي اللقاء.

وتقام اليوم 3 مباريات ضمن الجولة الخامسة من الدور الأول للمونديال حيث تلتقي منتخبات إيطاليا مع الأرجنتين «المجموعة السابعة» وألمانيا مع المغرب «المجموعة الثامنة» والبرازيل مع بنما «المجموعة السادسة».

back to top